recent
أخر الأخبار

هولندا.. الشروع في إجراءات اللجوء في هولندا

هاشتاغ هولندا.. بعد فترة الراحة و الإنتظار.، تبدأ إجراءات اللجوء الخاصة بك. تقوم دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية IND  في غضون ثمانية أيام بتقييم ما إذا کنت تستوفي شروط الحصول علی تصریح اللجوء أو ما إذا ما كانت هناك حاجة إلی المزید من الوقت للقيام بالبحث. تقرأ أدناه كيفية سير إجراءات اللجوء..  ( اضغط هنا لمعرفة كافة الإجراءات وما ينتظرك ).

اليوم 1 : الاستجواب الأول أو استجواب التدقيق
[ Dag 1: eerste gehoor of verificatiegehoor ]
تجري مقابلة رسمية يسألك خلالها موظف مصلحة الهجرة والتجنيس حول هويتك، جنسيتك، طريق رحلتك وحول تركيبة أسرتك قبل أن تأتي إلى هولندا. لا يتم سؤالك بعدُ عن السبب الذي دفعك للهروب. انتبه: احرص على أن تكون دقيقا، واضحا و صريحا.  إذا لم تعرف جوابا لسؤال ما فلا بأس في ذلك، خذ الوقت الكافي للإجابة على الأسئلة التي تستطيع الإجابة عنها.

اليوم 2: التحضير للاستجواب التالي
[ Dag 2: voorbereiding nader gehoor ]
تناقش تقرير الإستجواب الأول مع محاميك. إذا نقص شيء ما أو تمت كتابة شيء غير صحيح، عندئذ يبلغ محاميك بذلك عن طريق إرسال رسالة إلى مصلحة الهجرة والتجنيس. إلى جانب ذلك يساعدك محاميك على التحضير للمقابلة الثانية مع مصلحة الهجرة والتجنيس.

اليوم 3: الاستجواب التالي
[ Dag 3: nader gehoor ]
المقابلة الثانية مع موظف مصلحة الهجرة و التجنيس تسمى "Nader gehoor". الآن تذكر سبب فرارك من بلدك. إذا كانت لديك آثار جرح، أعراض جسدية أو نفسية متعلقة بسبب هروبك من بلدك، من المهم عندئذ أن تخبر موظف مصلحة الهجرة والتجنيس بها. كن صادق، دقيقا وواضحا حول ما تعرضت إليه.

اليوم 4: مناقشة الاستجواب التالي
[ Dag 4: bespreking nader gehoor ]
تقوم برفقة محاميك بتصحيح تقرير الإستجواب التالي. إذا كان هنالك شيء ناقص أو تمت كتابة شيء غير صحيح، يقوم محاميك بالإبلاغ بذلك في رسالة يبعثها إلى مصلحة الهجرة والتجنيس.

اليوم 5: القرار المتوقع
[ Dag 5: voorgenomen beslissing ]
تقوم مصلحة الهجرة والتجنيس بتقييم ما إذا كنت تستوفي شروط الحصول على تصريح اللجوء. هناك ثلاث نتائج محتملة:
  • يتم الإعتراف بك كلاجئ. تحصل على تصريح إقامة (verblijfsvergunning) لمدة خمس سنوات. يعني هذا أنه يمكنك السكن و العمل في هولندا.
  • تخبرك مصلحة الهجرة والتجنيس من خلال رسالة أنها بحاجة إلى مزيد من الوقت لإجراء البحث. تتم الآن معالجة طلبك من خلال إجراءات اللجوء الممددة. يتم اتخاذ قرار بعد ذلك في غضون ستة أشهر.
  • حسب مصلحة الهجرة  والتجنيس، أنت لا تستوفي  شروط الحصول على تصريح إقامة. تتوصل برسالة مفادها أن مصلحة الهجرة  و التجنيس تنوي رفض طلب اللجوء الخاص بك و ما هي أسباب ذلك.

الشروع في إجراءات اللجوء في هولندا

هاشتاغ هولندا..
المصدر مؤسسة مساعدة اللاجئيين الهولندية
google-playkhamsatmostaqltradent