recent
أخر الأخبار

هولندا.. زيادة أعلى من المتوقع لقسط التأمين الصحي الأساسي في العام المقبل

#هاشتاغ_هولندا : أعلنت شركة التأمين الصحي " دي.إس.في" أنها بصدد زيادة قسط التأمين الصحي الأساسي في العام المقبل 2020 بمقدار 6 يورو شهرياً. حيث سيرتفع القسط الشهري 118 يورو بدءً من يناير العام المقبل.

ونقلت شبكة "إن.أو.إس" عن الشركة قولها إن زيادة الأسعار باتت ضرورية لعدة أمور أهمها ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية.

وبررت شركة "دي.إس.في" سبب ارتفاع تكاليف الرعية الصحية هو الزيادة الكبيرة في استخدام الأدوية باهظة الثمن، حيث تقول الشركة أن هذه الزيادة أكبر من المتوقع من قبل وزارة الصحة.

في الفترة التي سبقت خطاب الملك في يوم الأمراء، أفادت معلومات بأن الحكومة تتوقع زيادة قدرها 3 يورو في المتوسط للرعاية الصحية شهرياً للعام المقبل. ولكن إعلان شركة "دي.إس.في" عن زيادة قدرها 6 يورو جاءت أعلى بكثير مما تتوقع الحكومة، إلا أن مبلغ القسط الجديد وهو 118 يورو يتوافق مع توقعات الحكومة.

كما من المتوقع أن تؤدي زيادة قسط التأمين الشهري إلى انخفاض قسط التأمين الجماعي في العام المقبل.

انخفاض قسط التأمين الجماعي لن يكون من قبل شركة DSW لأنها لا تقدم هذا النوع من التأمين، إنما سوف يكون مع شركات التأمين الأربعة الكبرى في هولندا: Zilveren Kruis و VGZ و CZ و Menzis.

سوف ينخفض الحد الأقصى الذي تمنحه شركات التأمين الصحي للتأمين الجماعي من 10 إلى 5 بالمئة.

يذكر أن شركة "دي.إس.في" هي أول شركة تأمين صحي تقدم العلاوة الجديدة كل عام، حيث يجب على جميع شركات التأمين الصحي اإعلان عن أقساطها للعام الجديد بحلول 12 تشرين الثاني / نوفمبر على أبعد تقدير.

هولندا.. زيادة أعلى من المتوقع لقسط التأمين الصحي الأساسي في العام المقبل

المصدر "إن.أو.إس"
#هاشتاغ_هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent