recent
أخر الأخبار

خطة طوارئ و تغييرات شاملة وجذرية أعلنت عنها هيئة السكك الحديدية في هولندا


خطة طوارئ و تغييرات شاملة وجذرية أعلنت عنها هيئة السكك الحديدية في هولندا

#هاشتاغ_هولندا : أعلنت هيئة السكك الحديدية الهولندية،اليوم الثلاثاء، عن خطة طوارئ شاملة لمواجهة النمو المتوقع للركاب المقدر من 4 إلى 5% سنوياً والذي  يسبب حالات غير متوقعة وخطيرة رغم زيادة أعداد القطارات الذي يقلل من المخاطر لكن هيئة السكك الحديدية الهولندية تعتقد أن المشكلة الأكبر هي أن الأرصفة وأماكن الانتظار أصبحت ضيقة للغاية خاصة مع هذا النمو.

وفي تصريح صحفي، قال مدير السكك الحديدية الهولندية "نعمل على تحليل الأوضاع الحالية استناداً إلى البيانات المتوفرة لدينا. سنعمل على إعادة بناء المحطات بالكامل".

وأكد المتحدث الرسمي عن البدء في تجديد المحطات. وكمثال على ذلك ذكر المحطات في جامعة تيلبورخ وهولتن وأومين وسوتيرن ورافنشتاين، لقد باشرنا بالعمل على ترميمها بسبب موقعها حيث تسبب الأرصفة الضيقة، خاصة في ساعات الذروة، خطراً كبيراً على المسافرين.

وأضاف المتحدث الرسمي سيتم العمل على إعادة بناء وترميم سلسلة من المحطات في المستقبل القريب. منها أمستردام _ أوتريخت _ لاهاي _ سخيبول _ خرونينغن _ زفولا _ ديلفت _ سخيدام _ زاندفورت _ دريبريخن _ زيست بالإضافة لمحطة دين بوش. 

وقال المتحدث :"سنعمل على توسيع الأرصفة، رغم التكلفة العالية، كما سيكون هناك المزيد من المداخل والمخارج والسلالم المتحركة والأنفاق. وسنعمل على إزالة العقبات مثل المتاجر وأعمدة التدخين، كما سيتم تحسين مسارات القطارات نفسها بالإضافة إلى وضع المزيد من العلامات الإرشادية والإشارات والشاشات التي تبين الاتجاهات وسيتم تزويد المحطات بالكاميرات الذكية".

وذكر المتحدث الرسمي أيضاً أنه تمت بالفعل إزالة أعمدة التدخين التي تسبب الكثير من الإزعاج أثناء الزحام، إذ بحلول 2020 ستكون جميع المحطات خالية من التدخين رغم أن هناك احتجاج شديد بين السائقين المدخنين والركاب الذين لن يكون بإمكانهم إشعال سيجارة بين الرحلات.

كما ستقوم الهيئة بوضع خريطة لما يسمى "سعة النقل" في المحطات في كل مكان من أجل التركيز على منع الحشود الكبيرة من التواجد على أرصفة القطارات حيث ستتم مراجعة منافذ تسجيل الوصول والمغادرة لتجنب طوابير الانتظار الطويلة في المستقبل.

وأشار المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية  الهولندية أن "السماح للركاب بمغادرة الأرصفة بمجرد الوصول وتيسير هذه العملية يمثل فرصة جيدة لإخلاء المحطات بشكل أسرع".
google-playkhamsatmostaqltradent