recent
أخر الأخبار

مئات المظليين يحلقون في سماء هولندا احتفالا بذكرى «مهمة فاشلة»

#هاشتاغ_هولندا : حلق مئات من المظليين وسط سماء زرقاء صافية في شرق هولندا للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لمهمة جريئة لكنها فاشلة خلال الحرب العالمية الثانية والتي كان قادة الحلفاء يأملون أن تؤدي إلى نهاية سريعة للنزاع العالمي. 

مئات المظليين يحلقون في سماء هولندا احتفالا بذكرى «مهمة فاشلة»

كانت "عملية سوق الحديقة" خطة مشؤومة للمارشال البريطاني برنارد مونتجمري لإسقاط نحو 35 ألف مظلي في أعماق خطوط العدو في هولندا التي كانت تحت الاحتلال النازي للاستيلاء على الطرق والجسور الرئيسية وتأمينها، بحيث يمكن لقوات الحلفاء المتجمعة في بلجيكا أن تتدفق إلى قلب ألمانيا الصناعي ووضع حد للحرب العالمية الثانية.

في يوم السبت، حلقت طائرة حربية فوق غينكل هيث، وقفز مظليون بينما كان آلاف المتفرجين ينظرون إليهم، ثم صفقوا لهم وهم يمرون بهم بعد الهبوط.

وشاركت الأميرة الهولندية بياتريكس، والأمير تشارلز أمير ويلز، فى احتفالات الذكرى 75 على مرور معركة أرنهيم، بحضور العديد من المحاربين القدماء فى المعركة، وهى إحدى المعارك الرئيسية فى الحرب العالمية الثانية، ضمن أولى معارك عملية الحلفاء ماركت جاردن.

مئات المظليين يحلقون في سماء هولندا احتفالا بذكرى «مهمة فاشلة»

 جرت المعركة داخل وحول المدن الهولندية، أرنهيم وأوستيربيك وفولفهيزا ودريل والريف المحيط، خلال الفترة من 17-26 سبتمبرعام 1944.
#هاشتاغ_هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent