recent
أخر الأخبار

هولندا.. حظر التدخين نهائياً في المطاعم والمقاهي

#هاشتاغ_هولندا : أيدت المحكمة الإدارية العليا الهولندية، قرار محكمة لاهاي حول بطلان صلاحية الإذن الخاص بالتدخين في الأماكن المغلقة في المطاعم والمقاهي. 

وذكر بيان صادر عن المحكمة الإدارية العليا، قرارها جاء بعد الوقوف عند احتمال دخول غير المدخنين من عمال المطاعم والمقاهي أو الزبائن إلى هذه الأماكن دون قصد، وتعرضهم لدخان السجائر. وأكد أن هذه الحالة تعارض اتفاقية منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أن المؤسسة الهولندية للهواء النقي، المناهضة للتدخين، أقامت دعوة قضائية ضد الحكومة الهولندية، حول منحها إذنا خاصا للمطاعم والمقاهي بتخصيص أماكن مغلقة للمدخنين، بدعوى أنها تعارض اتفاقية منظمة الصحة العالمية. 

ونظرت محكمة لاهاي على قضية المؤسسة الهولندية، وقضت لمصلحة المؤسسة؛ إلا أن الحكومة الهولندية طعنت في قرار المحكمة لدى المحكمة الإدارية العليا، التي بدورها صادقت على قرار محكمة لاهاي. 

وبذلك، يجبر القضاء الهولندي، الحكومة على حظر التدخين وإلغاء الإذن الخاص بالتدخين في أقسام مخصصة داخل المطاعم والمقاهي، اعتبارا من اليوم الجمعة.

هولندا.. حظر التدخين نهائياً في المطاعم والمقاهي

وحظرت هولندا التدخين في الأماكن المغلقة اعتباراً من يوليو/ تموز 2008، إلا أنها منحت إذناً خاصاً لتخصيص أماكن مغلقة للتدخين في المطاعم والمقاهي.

لمتابعة كل ما يهم المقيمين و آخر الأخبار في هولندا تابعونا على صفحتنا في فيسبوك #هاشتاغ_هولندا 
اضغط هنا 
#هاشتاغ_هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent