هولندا.. آلاف المزارعين من كل انحاء هولندا يستعدون للتظاهر في دنهاخ

#هاشتاغ_هولندا : آلاف المزارعين من كل انحاء هولندا يستعدون للتظاهر في دنهاخ/لاهاي، وقد يكون اليوم الأكثر ازدحاماً على الإطلاق. وحصل توتر في منطقة malieveld وسط نهاخ حيث تمكن المزارعون من كسر حواجز تم وضعها لعرقلتهم من التجمع داخل الحقل المخصص للتظاهر


غادر أول المزارعين بالفعل منذ ليل أمس من تيكسل، خرونينغن، درينثي وفريسلاند، من بين آخرين ومن المتوقع أن الآلاف من المزارعين سيتجمعون في وسط دنهاخ/لاهاي.

وتشير الأنباء أن الأجواء متوترة في ميدان Malieveld وسط مدينة دنهاخ التي ستشهد المظاهرة في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

سيتم تنظيم حملة الاحتجاج من قبل مجموعة Agractie. 
والسبب في التظاهر وفقاً للمجموعة كما نقلت "نو.إن.إل" هي  "في السنوات الأخيرة ، رسم السياسيون ووسائل الإعلام والنشطاء صورة سلبية للمزارعين. كتجار بالحيوانات وملوثين للبيئة. بالإضافة لذلك عدم وثوق الحكومة والسلطات هي السبب لإعطاء الرأي سلبي عن المزارعين."

ورفع المزارعون المشاركون في الاحتجاجات، لافتات كتبت عليها شعارات من قبيل: "لا تعضّ اليد التي تطعمك"، و"لقد سئمنا"، و"اتفاقية المناخ تعني القضاء على المزارع."
بدورها، حاولت وزيرة الزراعة كارولا سخاوتن تهدئة المحتجين عبر إلقائها كلمة خاطبت بها المزارعين المشاركين في الاحتجاجات


منطقة Malieveld هي حقل عشب كبير في وسط مدينة لاهاي بهولندا، ويقع الحقل قبالة محطة القطار المركزية.  هذا الحقل معروف على نطاق واسع في هولندا لكونه موقع للعديد من المظاهرات واسعة النطاق. كما أنه يستخدم للمهرجانات والمعارض الترفيهية والحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث الكبرى

هولندا.. آلاف المزارعين من كل انحاء هولندا يستعدون للتظاهر في دنهاخ
صورة لتجمع الجرارات استعداداً لاحتجاج المزارعين في دنهاخ

لمتابعة كل ما يهم المقيمين و آخر الأخبار في هولندا تابعونا على صفحتنا في فيسبوك #هاشتاغ_هولندا 
اضغط هنا 
المصدر #هاشتاغ_هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent