recent
أخر الأخبار

الهجرة الى هولندا عن طريق العمل أو اللجوء

هاشتاغ هولندا : تعتبر هولندا مقصد العديد من الناس حول العالم إما بهدف العمل أو السياحة أو الدراسة او اللجوء بسبب ظروف البلاد التي يأتي منها الشخص، وتعد هولندا من ضمن الدول الأوروبية التي يرتادها السيّاح باستمرار، وتعتبر من أفضل الدول التي يهاجر إليها الكثيرون للإقامة بها بشكل دائم.

يقدم لك موقع هاشتاغ هولندا في هذا المقال، بشكل ايجاز كافٍ إجراءات وشروط وخطوات الهجرة الى هولندا عن طريق العمل أو اللجوء، وكيفية التسجيل عقب الوصول.
الحصول على تصريح العمل في هولندا
هل ترغب في القدوم إلى هولندا بهدف العمل؟ وهل وجدت وظيفة بالفعل؟ الحصول على عقد عمل في هولندا من الأمور الهامة و التي تسهل الهجرة إليها.

إذاً ينبغي عليك تقديم طلب للحصول على تصريح للعمل بالإضافة إلى تصريح الإقامة. وسيقوم صاحب العمل بتقديم طلب للحصول على تصريح العمل من أجلك.

هناك عدة تصاريح عمل مختلفة:
1. تصريح مشترك للإقامة والعمل(Gecombineerde vergunning voor verblijf en arbeid, GVVA): في معظم الحالات تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح مشترك للإقامة والعمل (GVVA)، ومن تلك الحالات حصولك على وظيفة في هولندا مثلاً. ويُعتبر تصريح (GVVA) تصريح إقامة وعمل معاً. ويمكنك تقديم طلب للحصول على هذا التصريح بنفسك من دائرة الهجرة والتجنيس(Immigratie- en Naturalisatiedienst, IND)، ويستطيع صاحب العمل تقديم الطلب من أجلك أيضاً.

2. تصريح توظيف (Tewerkstellingsvergunning, TWV): يقوم صاحب العمل بتقديم طلب للحصول على تصريح توظيف(TWV) لك أن كنت تقوم بعمل موسميّ أو كنت تقوم بعمل لا تستطيع بممارسته تقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة والعمل (GVVA).والعمل (GVVA).

3. تصريح إقامة للعمل الحر: إن كنت ترغب بالعمل كشخص مستقل في هولندا، يجب أن تقوم بتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة وعليك أن توافق عدداً من الشروط الخاصة بعملك. كما ويتوجب عليك التسجيل في غرفة التجارة(Kamer van Koophandel, KVK).

ما هي الاوراق استخراج فيزا هولندا 
  • جواز سفر صالح.
  • كشف جنائي أو ما يثبت بأنك لست طرفاً في أية قضية جنائية، أو انك مطلوباً للعدالة بجرم ما.
  • كشف طبي يؤكد انك لا تعاني من الأمراض المعدية.
  • تسديد رسوم التأشيرة " الفيزا إلى هولندا".
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة.
  • كشف حساب بنكي عن آخر ستة أشهر.
  • عقد العمل المرسل لك من هولندا.

اللجوء إلى هولندا
بإمكان الأشخاص الذين يحتاجون لحماية التقدم بطلب اللجوء إلى هولندا. حيث تقوم إدارة خدمة الهجرة و التجنس (IND) بتقييم طلبات اللجوء.

هناك العديد من الاسباب التي تساعد على قبول طلب اللجوء وهي : 
أن تكون قد تعرضت للاضطهاد الديني أو العرقي أو السياسي، داخل مجتمعك الأصلي.

أن تكون خائفا من العنف داخل مجتمعك والسلوكيات العنيفة مثل النزاع المسلح مثلاً بين بعض طوائف المجتمع.

أحد أفراد أسرتك كالزوج أو الأب أو الأطفال، يقيم بشكل دائم في هولندا وترغب في الإقامة معه، فيما يعرف باسم لم الشمل.

مميزات اللجوء إلى هولندا
يسأل العديد من الناس عن ميزات اللجوء في هولندا ، وبالطبع من يسأل هذا السؤال، هدفه الأساسي هو التعرف على نمط الحياة في هولندا للاجئين، و هل يجب على الشخص التفكير في هولندا  كـ واجهة للجوء.

يسأل الكثير من الناس عن الرواتب في هولندا للاجئين، و بالطبع السؤال منطقي بعض الشئ، لأن اللاجئ يخاف من تدني ما يحصل عليه، كونه مازال جديداً في المجتمع الهولندي، ولا يمكنه اعالة نفسه .

بشكل عام معدل الرواتب في هولندا للاجئين  جيد جداً، و على المستوى العام معدل الأجور بهولندا جيد جداً، لكن في نفس الوقت لا يجب على الشخص أن يكون هدفه الوحيد هو الراتب، بل يجب على الشخص، أن يبحث عن الاندماج في المجتمع الهولندي سريعاً، و البدأ في التخلي عن المساعدات، و ألا يكون الشخص عالة على المجتمع، لأن الهدف الأسمى هو الحماية في هولندا، و ليس الحصول على الراتب و من ثم الجلوس و انتظار الراتب و المعونة كل شهر .

ومن المساعدات التي يتم تقديمها للاجئين مبلغ مايقارب 57 يورو أسبوعياً للشخص الاعزب وتختلف المساعدات للأسرة اثناء تواجدهم في مراكز اللجوء ليس هذا فقط، بل يتم منح مساعدة شهرية تقدر بحوالي 1200إلى1500 يورو شهرياً للأسر اثناء حصولهم على منزل من البلدية، كما تسهل إجراءات لم الشمل خلال فترة من 10 أشهر لعام.

نلخص لكم هنا مميزات اللجوء في هولندا بشكل موجز بعد الحصول على حق اللجوء و الاقامة في هولندا، يمكن للشخص العمل بشكل قانوني وله حرية التنقل في جميع دول الاتحاد الأوروبي. وسيلحظ اللاجئ في هولندا حياة نظيفة و آمنة في هولندا كما تكون فرص التعليم و الدراسة في هولندا في افضل الجامعات الهولندية و التي تعد من افضل جامعات العالم .

إن ميزات اللجوء في هولندا كثيرة جداً، حيث ستكتشف الكثير من الأمور اذا قدر لك الاقامة في هولندا..
google-playkhamsatmostaqltradent