سلسلة متاجر "زيمان" ترغب بإغلاق عشرات المتاجر في أنحاء هولندا

#هاشتاغ_هولندا : أعلنت شركة الغزل والنسيج الهولندية "زيمان" Zeeman عن نيتها إغلاق عشرات الفروع التابعة لها في هولندا خلال السنوات القادمة.

ووفقاً لشبكة "آر.تي.إل" نيوز فإن القرار كان متوقعاً من قبل الشركة خاصة مع نمو سلسلة متاجر "الزيمان" خارج هولندا بشكل كبير، حيث تشير الأرقام حالياً أن أكثر من 60 بالمئة من فروع الشركة تتواجد خارج هولندا. 

في السنوات الأخيرة نمت سلسلة متاجر "زيمان" بشكل كبير خارج هولندا. حيث أن لدى الشركة الآن 789 فرعاً خارج البلاد. وتتمركز المتاجر الجديدة للشركة بشكل أساسي في جنوب أوروبا، حيث تأمل السلسلة أن تنمو هناك بشكل أكبر.

سلسلة "زيمان" لديها الآن 47 متجراً في إسبانيا، إلا أن الشركة تنوي أن يكون هناك ما بين 200 و 250 متجراً مع نهاية العام القادم.

كما قالت سلسلة المتاجر أنه سوف يكون هناك المزيد من الفروع في كل من فرنسا وإسبانيا وربما حتى في إيطاليا، حيث لم تفتتح بعد الشركة أي متجر لها هناك.

وتبحث الشركة عن أسواق جديدة، حيث تعمل الآن على إجراء دراسة جدوى في بلدان مختلفة بما في ذلك اليونان.

وأشارت "آر.تي.إل" نيوز أنه من المتوقع أن عدد متاجر "الزيمان" سينخفض في هولندا من 505 متجر إلى ما مجموعه بين 430 و440 متجراً، وفقاً لما قاله به المدير التنفيذي للشركة "إرك جان مارس" لوكالة الأنباء "آ.إن.بي".

ومن جانبها، أكدت وكالة أبحاث السوق "لوكاتس" انخفاض عدد فروع "زيمان" بالفعل في هولندا بنسبة 7 % خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وكانت الشركة قد بدأت منذ سنوات بفكرة التخلي عن فكرة أن يجب أن يكون هناك متجر في كل قرية. حيث أعربت الشركة أنه يجب دعم سوق المبيعات عن طريق الإنترنت. حيث أن الشركة تملك متجراً على الإنترنت في كل من هولندا وبلجيكا منذ سنوات.

وقال المدير التنفيذي "مارس" أن معدل مبيعات هولندا لا يزال على ما يرام، على الرغم من صعوبة سوق الملابس في البلاد. ووفقاً له فإنه من الحكمة إغلاق المتاجر التي تعمل بشكل سيء في الوقت المحدد، كما أن اليقظة مطلوبة لفرصة فتح فرع جديد في مكان ما.

سلسلة متاجر "زيمان" ترغب بإغلاق عشرات المتاجر في أنحاء هولندا

وشهدت مبيعات الشركة خلال العام الماضي، ارتفاعاً بنسبة 4% حيث وصلت المبيعات إلى 609 مليون يورو. وحسب "آر.تي.إل" نيوز فقد ارتفعت الأرباح إلى 13 مليون يورو وهو أكثر بقليل من ارباح عام 2017 حيث كانت الأرباح في ذلك العام 12 مليون يورو.

#هاشتاغ_هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent