recent
أخر الأخبار

هولندا.. الكحول قد يكون سبباً في سحب رخصة القيادة والحرمان منها

#هاشتاغ_هولندا : القيادة تحت تأثير الكحول قد يفقدك رخصة القيادة الخاصة بك والحرمان منها في حال تم ضبطك من قبل الشرطة.

وتناقلت وسائل إعلام هولندية خبر مفاده أن مشروع قانون يتعلق بسحب رخصة القيادة في حال تم ضبط السائق وهو يقود تحت تأثير الكحول حيث تم تقديم المشروع من قبل "غرابرهاس" وزير العدل والأمن الهولندي ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذا القانون بعد الانتهاء من دراسته.

بالفعل بدأت الحكومة الهولندية دراسة هذا القانون حيث ينص القانون الجديد على سحب رخصة القيادة لمدة عامين إذا ضُبط السائق لأول مرة في حالة سكر أثناء القيادة. ولكن في حال ضبط السائق لأكثر من مرة سيتم حرمانه من القيادة لمدة 5 سنوات .

وافاد موقع "آر.تي.إل" نيوز الهولندي أن القانون الجديد ينص على إعادة الامتحان للحصول على رخصة القيادة بعد انقضاء عامين من الحرمان من القيادة وذلك من أجل التأكد أنك ملتزم بتطبيق قوانين القيادة.

وأضافت "آر.تي. إل" قد يتعرض المخالف لعقوبة السجن لفترة ماببن سنة حتى سنتين، إذا تم ضبط السائق و هو يقود سيارته خلال فترة الحرمان وأشار الموقع أن هذه الأمر يعود للقاضي.

وأقر مجلس النواب الهولندي أيضاً ،خلال جلسته في يوم الثلاثاء الماضي، مشروع قانون آخر لوزير العدل "غرابرهاس" لرفع العقوبات على المخالفات المرورية الخطيرة. 

ومع بداية العام القادم 2020 ، يمكن أن يتعرض سائقي السيارات الذين يقودون سياراتهم وهم تحت تأثير الكحول لعقوبة السجن التي تصل لمدة عام. 

هولندا.. الكحول قد يكون سبباً في سحب رخصة القيادة والحرمان منها

#هاشتاغ_هولندا 
الخبر من المصدر RTL نيوز
google-playkhamsatmostaqltradent