المنتخب الهولندي يتأهل إلى نهائيات "يورو 2020" بعد غيابه عن النسخة الماضية

انضم منتخب هولندا إلى ركب المتأهلين لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020". عقب تعادله خارج أرضه مع أيرلندا الشمالية سلبياً في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مواجهات المجموعة الثالثة. حيث حل المنتخب الهولندي ضيفاً على إيرلندا الشمالية، على ملعب "ويندسور بارك". 

وأهدر منتخب أيرلندا الشمالية ركلة جزاء فى الدقيقة 32 عبر اللاعب ستيفن دافيز ليسدد الكرة لتعلو العارضة.

ويأتي منتخب هولندا في المرتبة الثانية خلف ألمانيا التي تصدرت المجموعة المجموعة الثالثة في سباق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2020"

وحصد منتخب الطواحين الهولندي 16 نقطة،بفارق ثلاث نقاط على منتخب إيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة. بينما تصدرت ألمانيا المجموعة برصيد 18 بعد فوزها على بيلاروسيا بنتيجة 4/0. وتتذيل كل من بيلاروسيا وإستونيا المجموعة برصيد 4 نقاط ونقطة واحدة.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة الى النهائيات التي تقام بين يونيو يوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.

وبهذا عاد المنتخب الهولندي إلى نهائيات اليورو بعد غيابه في النسخة الماضية "يورو 2016" التي أقيمت في فرنسا وحققت البرتغال لقبها.

المنتخب الهولندي يتأهل إلى نهائيات "يورو 2020" بعد غيابه عن النسخة الماضية

#هاشتاغ_هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent