recent
أخر الأخبار

هولندا.. الحكومة الهولندية تدرس خطط لتخفيض السرعة من 130 إلى 100 كلم بالساعة والسبب

تُعرف السرعة الزائدة بأنها تلك السرعة التي تزيد عن السرعة المحددة للطريق والموضحة بشاخصات مروري. حيث تسعى الحكومة الهولندية لتخفيض السرعة القصوى لأقل من 130.

تسعى الحكومة الهولندية التي يرأسها مارك روتيه لتخفيض السرعة القصوى إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال فترات النهار في جميع أنحاء هولندا . 

وأضافت شبكة "إن.أو.إس" الهولندية انه سيتم الحفاظ على القيادة بسرعة 130 كم في الساعة على الطرق السريعة الاي يُسمح بها بالقيادة بهذه السرعة وذلك خلال فترة المساء التي تبدأ الساعة ال 7 مساء وحتى فترة الصباح  ال 6 صباحاً. 

ووفقاً لمصادرها قالت شبكة "إن.أو.إس" إن هذا الاجراء سيكون أحد التدابير التي ستتخذها الحكومة الهولندية لمواجهة انبعاثات النتروجين على المدى القصير.

وأشارت الشبكة الإعلامية، أن الائتلاف الحكومي توصل صباح اليوم الثلاثاء إلى اتفاق بشأن تدابير خاصة بالنيتروجين.

ووصف ديكهوف زعيم حزب vvd في البرلمان الهولندي بأن هذه الخطوات هي الأفضل للبلد رغم انه لا يحبذ تخفيض السرعة القصوى. ولكن تقليل السرعة سيوفر الكثير من انبعاثات النيتروجين.

وفي تصريح له قال رئيس الوزراء مارك روتا، إن الحكومة الهولندية ستضع الخطط اليوم وتريد تقديمها صباح الغد.  ولكنه لم يرغب بالإفصاح عنها.

وبخصوص التخطيط لشراء السيارات القديمة التي تسبب التلوث، أكد روتا أن هذه الخطة سيتم دراستها قريباً، وأنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به بشأنها .


هولندا.. الحكومة الهولندية تدرس خطط لتخفيض السرعة من 130 إلى 100 كلم بالساعة والسبب

#هاشتاغ_سوريا
قراءة الخبر من المصدر Nos
google-playkhamsatmostaqltradent