recent
أخر الأخبار

هولندا .. العمل و اللغة ملزمان على كل شخص يحصل على مساعدة اجتماعية "اوتكيرنغ"

الذهاب إلى المدرسة لتعلم اللغة و مباشرة التدريب على مهنة معينة أو البدء بالعمل التطوعي أو المدفوع ستكون ملزمة على كل شخص يحصل على مساعدة اجتماعية "اوتكيرنغ" uitkering.

وفي حال لم تتمكن من تحدث اللغة الهولندية ولا تريد أن تتعلم اللغة، فقد تفقد إعانة المساعدة الاجتماعية الخاصة بك "اوتكيرنغ"، لكن ماتزال العديد من البلديات لا تلتزم بهذا الأمر.

وستعمل البلديات على تقديم عرض مناسب للحاصلين على مساعدة اجتماعية من أجل مباشرة تدريب او دراسة اللغة و الحصول على عمل تطوعي أو مدفوع.

ووفقاً لما نقلته عدة وسائل اعلامية هولندية فإن وزيرة الدولة للشؤون الاجتماعية " فان آرك" تطالب البلديات باتخاذ اجراءات جدية بضرورة تقديم عروض عمل أو تعلم اللغة حيث أرسلت الوزيرة مقترحاً إلى مجلس النواب ليتم دراسته.

تقول الوزيرة "فان آرك" خلال مقابلة مع صحيفة فولكس كرانت : "يجب أن نكون صارمين ضد أولئك الذين لا يريدون العمل".

هناك تفاوت بين البلديات من حيث تقديم عروض العمل أو اتباع دورات لغة مناسبة، بعض البلديات لا تطلب الكثير من الحاصلين على المساعدة المادية الشهرية، والبعض الآخر يبحث بجدية عن توفير فرص العمل كما يعتبر العمل التطوعي عرض مناسب.

وقد أشار مجلس النواب في وقت سابق إلى أنه يريد وضع حد لهذا الالتزام الغير ملزم للجميع، وأصر على أن تقدم البلديات عرضًا مناسبًا لكل شخص يحق له الحصول على المساعدة الاجتماعية.

وسيكون للبلديات حرية كبيرة في تحديد العرض المناسب لكل شخص. على سبيل المثال، يحتاج الشخص الضعيف في القراءة والكتابة إلى وقت أطول لتعلم اللغة الهولندية أكثر من شخص على درجة عالية من التعليم.

وسيكون الأشخاص الحاصلين على المساعدة الشهرية " اوتكيرنغ" أمام خيارين ملزمين إما القيام بالعمل أو اتباع دورات اللغة الهولندية.

ووفقاً لما هو معلن سيتم البدء بتطبيق خطة مفصلة تخص هذا الأمر في الربيع القادم.

هولندا .. العمل و اللغة ملزمة على كل شخص يحصل على مساعدة اجتماعية "اوتكيرنغ"
الوزيرة تمارى فان آرك

رسالة الوزيرة "فان آرك" باللغة الهولندية اضغط هنا
لقاء الوزيرة فان آرك مع صحيفة فولكس كرانت اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent