هولندا .. السلطات الهولندية تعلن عن ضبط مهاجرين مختبئين داخل حاوية تبريد

ضبطت السلطات الهولندية عدداً من المهاجرين في حاوية تبريد كانت على متن سفينة بضائع متجهة إلى بريطانيا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز الأربعاء.

وقالت خدمات الطوارئ إن السلطات الهولندية عثرت على 25 مهاجراً مختبئين داخل عبارة بضائع متجهة إلى بريطانيا بعد فترة قصيرة من تحركها من هولندا الثلاثاء.

وذكرت السلطات الهولندية أن العبّارة المملوكة لشركة دانماركية، كانت قد ابحرت في رحلة عبر بحر الشمال متجهة ميناء فيلكستو جنوب انجلترا. سرعان ما عادت إلى ميناء فلاردينجن في هولندا عقب اكتشاف أمرها.

وأعلنت الشرطة الهولندية، ان التحقيقات الأولية كشفت أن المهاجرين ينتمون لدولتي العراق والكويت. وجاري التأكد من صحة ذلك نظراً لأنهم لا يحملون أي أوراق لإثبات هويتهم.

واكدت السلطات أن ضبطت السائق روماني الجنسية عمره 39 عاماً، ولكن لم تعلن الشرطة إذا كان السائق الروماني متورط أو كان على الأقل على علم بوجود المهاجرين ام لا.

وذكر بيان للسلطات الهولندية أن اثنين من المهاجرين نقلا إلى المستشفى للعلاج، بينما خضع الباقون وعددهم 23 شخصا لفحص طبي في الميناء، قبل أن تصحبهم الشرطة.

وأضاف البيان أنه يجري تفتيش العبارة بواسطة الكلاب للتأكد من عدم وجود مختبئين آخرين. وكان المهاجرون على متن السفينة (بريطانيا سيوايز) التي تمتلكها شركة هولندية.

هولندا .. السلطات الهولندية تعلن عن ضبط مهاجرين مختبئين داخل حاوية تبريد

#هاشتاغ_هولندا
المصدر: الاعلام الهولندي و رويترز
google-playkhamsatmostaqltradent