recent
أخر الأخبار

هولندا.. الامتحان الوطني للغة الهولندية كلغة ثانية البرنامج I (مستوى B1)

هاشتاغ هولندا.. كل ما عليك معرفته حول البرنامج I.. يقوم الامتحان الوطني للغة الهولندية كلغة ثانية البرنامج I، باختبار ما إذا كان اتقانك للغة الهولندية يتوافق مع معايير مستوى اللغة B1. ويشتمل الامتحان على أقسام: القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع.

من يستطيع الخضوع لهذا الامتحان؟
يستطيع أي شخص يبلغ من العمر 17 عاماً على الأقل الخضوع للامتحان الوطني للغة الهولندية كلغة ثانية البرنامج I. بغض النظر عن جنسيته وعن نوع التعليم الذي تلقّاه. ويختار بعض الناس البرنامج I من الامتحان لعدة أسباب، منها:
  • يمتلكون متطلباً للتكامل.
  • يرغبون في الحصول على درجة علمية على مستوى التعليم المهني الثانوي (MBO).
  • يرغبون في زيادة فرصهم في الحصول على وظيفة على مستوى التعليم المهني الثانوي (MBO).

ولكن إن أردت الالتحاق بالكلية أو الجامعة، فينبغي عليك الخضوع للبرنامج II من الامتحان. لأن البرنامج I لا يخوّلك للالتحاق بالجامعة أو الكلية.

أقسام الامتحان
يتألف الامتحان الوطني للغة الهولندية كلغة ثانية البرنامج I من أربعة أقسام:

القراءة (Lezen)
يقوم امتحان القراءة باختبار قدرتك على القراءة على مستوى B1. وفي هذا الامتحان تُظهر قدرتك على القراءة بصورة عامة، وعلى القراءة بشكل دقيق ومكثف، وتُظهر قدرتك على البحث عن معلومات محددة في النص. وتتعلق النصوص في هذا الامتحان بالحياة اليومية، والعمل، وبمواضيع تتم تغطيتها في برنامج تعليمي. وكمثال: الكتيّبات الإعلامية، والإعلانات، ومقالات المجلات، وكتيبات استخدام الأجهزة.

الاستماع (Luisteren)
في امتحان الاستماع هذا، ستقوم بالاستماع لشخص أو عدة أشخاص وهم يتحدثون عن أمور تحدث في العمل أو المدرسة أو الحياة اليومية، وعليك أن تكون قادراً على فهم أكثر الأمور أهمية من المقطع الصوتي (ويسمى ذلك بالاستماع العالمي)، وأن تكون قادراً على استخراج المعلومات الصحيحة من المقطع الصوتي (وهذا ما يسمى بالاستماع الانتقائي).

الكتابة (Schrijven)
يتألف امتحان الكتابة هذا من عدة مهمات وواجبات خطية. يتوجب عليك فيها كتابة بضعة جمل، أو كتابة رسالة، أو نص، أو تعبئة نموذج، وكتابة نص قصير. وعليك من خلال النص الذي تكتبه إظهار مهارات مختلفة، مثل:

  1. توفير المعلومات والسؤال عنها.
  2. إبداء رأيك وسؤال أحدهم عن رأيه.
  3. شكر أحدهم.
  4. إعطاء التعليمات.
  5. تعبئة النماذج.

المحادثة (Spreken)
سيتوجب عليك في امتحان المحادثة هذا اتمام نوعين من المهمات: التحدث لفترة قصيرة، والتحدث لفترة متوسطة. وفي مهمة التحدث لفترة قصيرة يجب عليك أن تقول بضع كلمات أو بضع جمل. أمّا في مهمة التحدث لفترة متوسطة فعليك الاستجابة بشكل أكثر شمولية، وستُعطى وقتاً أطول للتفكير في هذه المهمات. ويقوم هذا الامتحان باختبار قدرتك على إعطاء المعلومات والسؤال عنها، وقدرتك على إعطاء التعليمات، وما إذا كنت قادراً على الاعتذار، وما إذا كنت قادراً على إبداء رأيك. يمكنك الخضوع لامتحان المحادثة عبر الحاسوب، بحيث تستمع إلى المهمة عبر سماعات الأذن وشاشة الحاسوب، وتقوم بإعطاء إجابتك متحدثاً عبر المايكروفون، وتقرأ الإجابات على شاشة الحاسوب. ويتم إعطاؤك 20 – 30 ثانية للإجابة على كل سؤال.

المواد الدراسية للامتحان الوطني للغة الهولندية كلغة ثانية البرنامجI/ مستوىB1
لتكون قادراً على اجتياز الامتحان الوطني للغة الهولندية كلغة ثانية البرنامج I، يجب أن تمتلك قدرات لغوية تتوافق مع المستوى B1. وهناك العديد من المواد الدراسية التي تستطيع استخدامها والاستفادة منها لتصل إلى هذا المستوى اللغوي. ويعتمد نوع المواد الدراسية الذي ستستخدمه على مستواك الحالي وعلى طريقة دراستك.

الامتحان الوطني للغة الهولندية كلغة ثانية البرنامج I (مستوى B1)

هاشتاغ هولندا..
اقرأ المزيد حول أقسام الامتحان على الموقع الإلكتروني staatsexamensNT2.nl

google-playkhamsatmostaqltradent