هولندا .. تعرف على مدينة دلفت "Delft" الخلابة

هاشتاغ هولندا : مدينة دلفت في هولندا هي من أجمل المدن الهولندية السياحية على الإطلاق, ويرجع ذلك لما فيها من روعة المناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلك مقبل على الحياة. 

معلومات عامة
تقع هذه المدينة الخلابة في الجنوب الغربي بين روتردام ولاهاي. وهي تعتبر من المدن العائمة حيث إنها تتخللها الكثير من القنوات المائية الصغيرة المتفرعة من نهر الراين. أما من حيث المساحة فهي تعتبر ثاني أكبر مدينة في هولندا لما تحتويه من قرى صغيرة , وتحتوى مدينة دلفت تحتوى على 17 قرية صغيرة….

يرجع تاريخ مدينة دلفت هولندا تلك المدينة الصغيرة إلى القرن التاسع عشر. ومن أبرز المؤسسات العلمية بها هي جامعة دلفت ومركز البحوث العلمية. كما إنها أيضا تضم مقبرة ملوك وملكات هولندا. إن أول من دفن بها وليام الأول وهو قائد الثورة الهولندية ضد أسبانيا. وقد تم بناء ضريح وليم دى أورانج مؤسس السلالة الملكية الذي تم قتله أثناء الحرب مع أسبانيا.

ومن أميز الصناعات التي تشتهر بها هذه المدينة هي صناعة الخزف الذي بدأ مع الرسامين العالميين يوهاتس فيرمر ولم يتغير كثيرا حتى الآن. ولكن السمة المميزة لهذه الصناعة هو اللون الأزرق حيث تراه يستخدم بكثرة في هذه الصناعة. وحيث أن هذه الصناعة ازدهرت بشدة في القرن السابع عشر على يد شركة الهند الشرقية وبعد ذلك بدأت في تسويقها بجميع القارات.

كثير من السائحين يحبون جدا ركوب مثل هذه العربات التي تجرها الخيول حيث تعود بهم إلى قديم الزمان والعصور الوسطى. تجوب هذه العربات شوارع وسط المدينة وتمر على بعض المعالم الأثرية بالمدينة, بذلك تعطي للسائح فرصة مشاهدة الشوارع بدقة..

أهم المعالم السياحية في دلفت هولندا
تمثال هوجو جروتيوس ” Hugo Grotius “
هو مؤسس القانون الدولي في العالم وأول من وضع أولى قواعده. ومن أهم المميزات في هذا التمثال هي الكتابة اللاتينية الموجودة على قاعدة التمثال “Hugo Grotius” وهى تمثل اسمه بهذه اللغة. ويظهر هذا التمثال وهو مغطى بملابس قديمة تعود للقرن السابع عشر من الميلاد ويحمل في يده اليسري كتاب القانون الدولي وهو القانون الذي يطبق حتى يومنا هذا.

برج كنيسة  Oude Kerk المائل
وهو البرج الخاصة بكنيسة التي تم بنائها عام 1246 ولكن البرج تم بنائه ما بين عامي 1325 و 1350 وجاء هذا الميل بسبب سوء البناء وخاصة في الأساسات. وهو يميل بدرجة تصل إلى مترين من الوضع العمودي. ولكن من الغريب أن هذا العيب قد جعله قبلة السائحين ومن أهم أماكن التقاط الصور التذكارية وخاصة السائحين من اليابان. وبالرغم من أن هذا الميل مر عليه قرابة الأربعة قرون إلا انه لا يزال قائما ولم ينهار. ومن أهم الأشياء التي تبهج الزائرين هي أخذ وجبات خفيفة من القوارب الصغيرة التي تمر من خلال القناة التي تمر بجانب الكنيسة. ولكن هذه القوارب لا تكون متاحة إلا في صيفاً حيث الشمس الساطعة وتغطيها من فوق بعض المظلات الواقية لحماية السائحين من حرارة الشمس.

الكنيسة القديمة
إن هذه الكنيسة هي الشاهد على مقتل مؤسس السلالة الملكية وليم دي اورونج على يد أحد الرجال من اسبانيا, إلا أن الجسمان لم يدفن بها ولكن تم دفنه في الكنيسة الجديدة المواجهة للسوق في السوق الموجود بوسط المدينة.

جامعة دلفت للعلوم والتكنولوجيا
هي من أهم الجامعات الموجودة في هولندا وقد تم تأسيسها عام 1842 على يد الملك ويليام الثاني ملك هولندا. وهي من الجامعات المتخصصة في علوم التكنولوجيا كما هو موضح من أسمها. بالإضافة إلي إنها تضم 16 لف طالب وطالبة.

متحف الجيش
يعد هذا المتحف واحد من أبرز المعالم الأثرية التي يمكن رؤيتها حيث أن هذا المتحف يضم مجموعة كبيرة من الأسلحة التي استخدمت في الحروب السابقة ويعد من أهم معالم دلفت هولندا..

هولندا .. تعرف على مدينة دلفت "Delft" الخلابة

هولندا .. تعرف على مدينة دلفت "Delft" الخلابة

هولندا .. تعرف على مدينة دلفت "Delft" الخلابة

هولندا .. تعرف على مدينة دلفت "Delft" الخلابة

هولندا .. تعرف على مدينة دلفت "Delft" الخلابة

هولندا .. تعرف على مدينة دلفت "Delft" الخلابة

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent