هولندا.. مزيد من الأموال سيدفعها المقيمون في هولندا هذه السنة بسبب هذه الأمور

هاشتاغ هولندا.. سيضطر المقيمون في هولندا خلال هذا العام أن يدفعوا مزيد من الأموال مقابل جمع نفاياتهم. حيث سترفع البلديات رسوم جمع القمامة حوالي 5.9%، كما أن ضريبة الممتلكات وتسمى ozb ورسوم الصرف الصحي سترتفع أيضاً في معظم البلديات. وفقاَ لدراسة أجرتها جامعة خرونينغن على أربعين بلدية.

سيدفع مالكو المنازل هذه السنة تكاليف سكن أعلى مما دفعوه في العام الماضي 2019  بـما يقارب 30 يورو وسطياً. إذ سيتعين عليهم دفع ما معدله 734 يورو، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 4.3%. بالمقابل مستأجرو المنازل لا يدفعون ضريبة عقارات، لكنهم يدفعون رسوم جمع نفايات وفي قسم من البلديات رسوم صرف صحي أيضاً. وهذا يعني ارتفاعاً بأكثر من 5%. أي أنهم سيدفعون  ما يقارب 18 يورو في السنة كتكاليف للسكن.

أموال ضريبة الممتلكات
سترتفع ضريبة الممتلكات بنسبة 4% وسطياً، ليكون ذلك أكبر ارتفاع لها منذ عام 2007. وترغب عدة بلديات استخدام ضريبة الممتلكات الأعلى هذه لسد العجز في جوانب أخرى. ففي خرونينغن مثلاً سيتم استخدام أموال هذه الضريبة لتمويل عملية الحفاظ على المكتبة العمومية والمسابح مفتوحة.

عائدات الورق تنخفض
أصبح جمع النفايات أغلى الأن ويعود ذلك لرفع الحكومة ضريبة النفايات، وستحمّل البلديات الفاتورة للمقيمين حيث أن البلديات ستخسر المزيد من عائدات جمع وحرق القمامة. كما أن عائدات جمع الورق والنفايات البلاستيكية انخفضت أيضاً.

أموال أقل في حال الفصل الأفضل للنفايات 
سيتعين على القاطنين في مدينة آبل دورن دفع مبلغ أعلى بكثير من السابق مقابل جمع النفايات. حالياً تدفع العائلات في مدينة آبل دورن مقابل كل مرة يتم فيها إفراغ الحاوية، إضافة لمبلغ سنوي ثابت أيضاً. هذا المبلغ السنوي الثابت سيرتفع حوالي 167 يورو ليصل إلى 262 يورو. وتعزو البلدية ذلك لعدة أسباب من ضمنها أن السكان باتوا يفصلون نفاياتهم بشكل أفضل. وبالتالي فإن حاوية النفايات المختلطة يتم إفراغها بتواتر أقل من السابق، وهو ما يعود بمبالغ أقل لخزينة البلدية. لكن الباحثين في جامعة خرونيجن يقولون إن ذلك لا يسري بشكل مطلق. ففي كثير من البلديات ستنخفض بالفعل تكاليف جمع ومعالجة النفايات مع فصل السكان لنفاياتهم بشكل أفضل.

بلدية آرنهم عكس البقية
وحدهم سكان بلدية آرنهم، من بين البلديات الأربعين الكبيرة التي شملتها الدراسة، سيدفعون مبالغ أقل مقابل جمع النفايات. حيث ستنخفض رسوم النفايات في بلدية  آرنهم بما يقارب 4.1% بالمقارنة مع عام 2019. ويعود هذا الانخفاض لاعتماد البلدية في آرنهم نظام تعرفة جديد. كذلك تكاليف السكن في آرنهم ستنخفض بنسبة 2.2%، كما أن ضريبة الممتلكات ستصبح بدورها أقل هذه السنة.


هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent