recent
أخر الأخبار

هولندا.. تأشيرة إقامة طويلة (MVV)

هاشتاغ هولندا.. إذا كنت ترغب في الإقامة في هولندا لمدة أطول من 90 يوما، فإنك  تحتاج إلى تصريح إقامة مؤقت (MVV). ويسمى (MVV) أيضا تأشيرة إقامة طويلة. تسمح لك تأشيرة الإقامة الطويلة بالسفر إلى هولندا للحصول على تصريح الإقامة.

هل أحتاج إلى تصريح إقامة؟
إذا كنت تريد الإقامة في هولندا لمدة أطول من 90 يوما، فإنك تحتاج إلى تصريح إقامة. يمكنك أن تجد الشروط والمتطلبات على الموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة والتجنيس (IND).

تسلّم تصاريح الإقامة في هولندا. وللسفر إلى هولندا من أجل استلام تصريح الإقامة الخاص بك، فإنك تحتاج إلى تأشيرة إقامة طويلة. وتسمى تأشيرة الإقامة الطويلة أيضا إذن إقامة مؤقتة (MVV).

هل أحتاج إلى إذن إقامة مؤقتة (MVV)؟
لا تحتاج إلى إذن إقامة مؤقتة (MVV) إذا كنت من مواطني إحدى البلدان التالية:

دولة عضو في الاتحاد الأوروبي
  • أيسلندا أو ليختنشتاين أو موناكو أو النرويج أو سويسرا أو مدينة الفاتيكان.
  • أستراليا أو كندا أو اليابان أو نيوزيلندا أو كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة.
  • أما بالنسبة لجميع الحالات الأخرى، فإنك تحتاج إلى إذن إقامة مؤقتة (MVV).
كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة و إذن إقامة مؤقتة (MVV)؟
إذا كنت بحاجة إلى إذن إقامة مؤقتة (MVV)، عليك أولا إجراء امتحان الاندماج المدني في الخارج.

يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الخاص بك و إذن إقامة مؤقتة (MVV) في نفس الوقت. يمكنك القيام بذلك بطريقتين:
  1.  من خلال كفيل في هولندا أو شخصيا في السفارة الهولندية. 
  2. الطريقة الموصى بها هي القيام بالتقدم بطلب من خلال كفيل، مثل أحد أفراد الأسرة أو صاحب عمل.
يقدم كفيلك الطلب في هولندا
يرجى زيارة ind.nl لمعرفة كيف يمكن لكفيلك تقديم طلب إلى دائرة الهجرة والتجنيس (IND). إذا وافقت دائرة الهجرة والتجنيس (IND) على الطلب، سيتم إرسال إخطارا لكفيلك. يحتوي الإخطار على تعليمات حول ما يجب القيام به بعد ذلك والمستندات التي تحتاجها من أجل استلام ملصق إذن الإقامة المؤقتة (MVV) الخاص بك في السفارة.

تقديم الطلب شخصيا في السفارة
إذا كنت ترغب في تقديم الطلب بنفسك، يجب عليك تحديد موعد لزيارة السفارة الهولندية. وستقوم السفارة بالتحقق من طلبك وهويتك وبصمات أصابعك (أو أخذ بصمات أصابعك عند الضرورة).

ترسل بعد ذلك السفارة طلبك إلى دائرة الهجرة والتجنيس (IND). وتتخذ دائرة الهجرة والتجنيس (IND) قرارا بشأن طلبك. و تقوم السفارة بإخطارك بهذا القرار.

موعد لاستلام ملصق إذن الإقامة المؤقتة (MVV) الخاص بك في السفارة
إذا تمت الموافقة على طلبك، يمكنك تحديد موعد لزيارة السفارة حتى يتم وضع ملصق إذن الإقامة المؤقتة (MVV) على جواز سفرك. في معظم الحالات، يتوجب عليك ترك جواز سفرك في السفارة لعدة أيام. وبمجرد وضع الملصق الخاص بك، يمكنك السفر إلى هولندا لاستلام تصريح الإقامة الخاص بك من دائرة الهجرة والتجنيس (IND).

كم من الوقت تستغرق؟
أقرب وقت يمكنك التقديم بِه هوَ ٣ أشهر قبل أن تنوي السفر. يجب عليك تقديم الطلب في موعد أقصاه ١٥ يوم عمل.
في معظم الحالات، سيتم إعلامك في غضون ١٥ يوماً تقويمياً ما إذا كان طلبك ناجحاً أم لا. أحيانا قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ٣٠ يوماً إذا كان هناك حاجة إلى مزيد من الوقت، وَقد يصل إلى ٦٠ يوماً في حالات استثنائية، على سبيل المثال إذا كانت هناك حاجة إلى مستندات إضافية.

بعض الدول الأعضاء في منطقة الشنغن قد ترغب في تبادل المعلومات حول طالبي التأشيرات. هذا الاختيار (المعروف باسم "التشاور") إلزامي لبعض الجنسيات ويمكن أن يستغرق فترة تصل إلى ٧ أيام. سيتم أيضاً التحقق من طلبك في نظام معلومات شنغن (SIS II). بالإضافة إلى ذلك، سيتم التحقق من تفاصيل طلبك وحفظها في نظام معلومات التأشيرة (VIS).

هولندا.. تأشيرة إقامة طويلة (MVV)

هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent