recent
أخر الأخبار

هولندا.. تأشيرة شنغن لإقامة قصيرة (90 يوماً أو أقل)

هاشتاغ هولندا.. إذا كنت ترغب في زيارة هولندا لمدة أقصاها 90 يوماً كإقامة قصيرة فقد تحتاج إلى تأشيرة شنغن.إن ذلك يعتمد على جنسيتك. إن التأشيرة تخولك للسفر بحرية داخل هولندا وغيرها من بلدان الشنغن لمدة 180 يوما.

ما هي تأشيرة الإقامة القصيرة / تأشيرة شنغن؟
تأشيرة الإقامة القصيرة هي تأشيرة شنغن. تخولك للبقاء في منطقة شنغن (url intern) لمدة أقصاها 90 يوما في مدة 180 يوما. تكون تأشيرتك صالحة لفترة محددة. قد تكون هذه الفترة أقل من 90 يوماً. و طالما أن تأشيرتك سارية المفعول فبإمكانك السفر بحرية بين 26 دولة من دول الشنغن.

إذا كنت تريد مغادرة أحد مناطق الشنغن ودخولها مرة أخرى خلال فترة ال 180 يوماً. فقم باختيار خيارالدخول المتعدد عند تعبئة طلبك.

هل أحتاج لتأشيرة؟
تحتاج التقدم بطلب تأشيرة دخول إذا كنت تحمل جنسية أحد البلدان في قائمة الدول التي يحتاج مواطنيها إلى تأشيرة دخول.
إذا حاملاً لأكثر من جنسية واحدة، فإن جوازك الذي تستخدمه للسفر يحدد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة.

زيارة أكثر من بلد ضمن دول شنغن
إذا كنت ترغب في زيارة أكثر من بلد واحد في منطقة الشنغن، فيتوجب عليك تقديم طلبك إلى سفارة أو قنصلية بلد الشنغن الذي يرتبط بغرض سفرك الرئيسي. إذا كان غرضك الرئيسي من السفر هو نفسه في أكثر من بلد، وكان الغرض مثلاً قضاء الإجازة ، فقم بتقديم طلب التأشيرة إلى سفارة أو قنصلية البلد الذي تخطط البقاء فيه لمدة أطول.

إذا كنت تخطط لقضاء وقتك بالتساوي في كل بلد من بلدان الشنغن، قم بتقديم طلب التأشيرة إلى سفارة أو قنصلية البلد الذي تنوي زيارته أولا.

خدمة تأشيرة أورانج كاربت
إذا كنت أحد المسافرين  من رجال الأعمال وتقوم بالسفر إلى هولندا يشكل متكرر، فقد ترغب أنت أو صاحب العمل الخاص بك باستخدام خدمة تأشيرة أورانج كاربت. مما يوفر الوقت والمال. يرجى العلم، بأن هذا الخدمة ليست متوفرة في كل السفارات والقنصليات.

السفر مع العائلة داخل أوروبا
إذا كانت عائلتك تعيش ضمن دول الاتحاد الأوروبي وتخطط للسفر معهم إلى بلد في الاتحاد الأوروبي غير بلد إقامتهم، فقد تتمكن من الحصول على تأشيرة الدخول بسرعة أكبر ومن دون مقابل. سوف تحتاج إلى تلبية الشروط الثلاثة التالية:

  • أنت قريب من مواطني الاتحاد الأوروبي، ليختنشتاين، النرويج أو أيسلندا.
  • أفراد عائلتك  سيسافرون إلى بلد ضمن الاتحاد الأوروبي أوأنهم سيقيمون فيه وهو ليس بلد إقامتهم.
  • ستسافر مع أفراد عائلتك أو أنك ستنضمم إليهم في البلد الذي يزورونه.

إذا كنت تعتقد أنك تستوفي هذه الشروط، قم بإرفاق الدليل على ذلك عند تقديم طلب التأشيرة. على سبيل المثال، شهادة زواج أو شهادة ميلاد تثبت روابطك العائلية.إضافة لحجز فندق أو حجز طيران يبين وجهتك إلى البلد الذي ترغب في السفر إليه.

التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول
تختلف قواعد التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول من بلد إلى آخر.

هولندا.. تأشيرة شنغن لإقامة قصيرة (90 يوماً أو أقل)

هاشتاغ هولندا..
google-playkhamsatmostaqltradent