recent
أخر الأخبار

الكرنفال في هولندا خلال شهر فبراير/شباط

هاشتاغ هولندا... الكرنفال هو تسمية مشتقة من اللغة اللاتينية_كرنفالة_ ويعني تقريباً وداع اللحم. يعتبر الكرنفال عييد قديم جداً، سابقاً كان يحتفل به لإبعاد الأرواح الشريرة. ويعتبر الكرنفال عيد ذو منشأ كاثوليكي. عادةً ما يتم الاحتفال به في هولندا خلال شهر شباط ويدوم ل 3 أيام, من الأحد وحتى الثلاثاء. حيث تغلق المحلات ويسير الناس في الشوارع مرتدين الملابس المميزة ويحصل طلاب المدارس على عطلة.

الهولنديون يعرفون الكرنفال كعيد خاص يحتفل به بشكل كبير في جنوب البلاد. ليمبورخ وشمال برابانت هم مقاطعات بسوادها الأعظم كاثوليكية نطلق على هذه المناطق في هولندا اسم "ما تحت الأنهار"، ونقصد بالأنهار هنا أنهار الراين (de Rijn) والماس (de Mass) و الفال (de Waal). حيث يحتفل معظم السكان بالكرنفال. ويعتبر الكرنفال عيد للأطفال و البالغين.

خلال الاحتفال بالكرنفال يرتدي الناس ملابس خاصة بالكرنفال تتألف من أزياء متنوعة. البعض يشتري زي ذو معنى خاص جاهز من متاجر الاحتفالات.الآخرون يصنعونه بنفسهم.

 والتنكر يعتبر جزء وشكل من الكرنفال حيث يتنكر الجميع وبعضهم يلبس الأقنعة ويقومون بلعب دور مع الآخرين بأزياء أخرى. بعض المحتفلين بالكرنفال ينفقون الكثير من الوقت والمال على ملابس وأزياء مميزة.

جزء مهم من الكرنفال هو الجولة. مهما كانت القرية صغيرة, فإنه ثمة دائماً جولة. يتقدمهم في المسير فرقة موسيقية. ثم تأتي العربات المزينة بشكل جميل وأيضاً المزيد من الفرق الموسيقية. أحياناً يوجد جوقات موسيقية(أوركسترا) يعزفون بالآلات الموسيقية النافخة والقارعة.

في المدارس يحتفل أحياناً أيضاً بالكرنفال. عندها يمكن لطفلك أيضاً أن يذهب للمدرسة متنكراً و يحتفل هو وزملائه معاً بالعيد.

يتخلل حفل الكرنفال العديد من الانشطة والبرامج  مثل:
1-    إنارة موكب في  نوردفايك في 19 شباط
2-    تسليم العمدة كارلا بروير مفتاح المنطقة لأمير الكرنفال رمزا لاستلامه السلطة والمسؤولية.
3-    برنامج كرنفال الاطفال مع السحرة والرقص في المدارس صباحا. حيث يتم يطعمونهم البطاطا المقلية.
4-    زفاف المزارعين ومن ثم وجبة المزارعين من الملفوف.
5-    وعرض للرقص الشعبى.
6-    ظهيرة الكبار في السن.

وتنشط جمعية الكرنفال على مدار العام في برامج للأطفال والمسنين وللأشخاص ذوي الاعاقة وفي نهاية الكرنفال تمنح جائزة منفضة السجائر الأكبر وهي اللقب الفخري بالاضافة إلى مبلغ مالي او شهادة للاشخاص المتطوعين الذين عملوا للمجتمع.

الجدير ذكره أن الكرنفال في هولندا هذا العام سيكون من 23 إلى 25 فبراير الحالي، ومن المحتمل أن يشهد قدوم عاصفة تسبب رياح و أمطار غزيرة.

الكرنفال في هولندا خلال شهر فبراير/شباط

هاشتاغ هولندا...
google-playkhamsatmostaqltradent