الإعلان رسمياً عن أول اصابة بفيروس كورونا في هولندا والمعهد الوطني للصحة يوجه نصيحة للسكان

هاشتاغ هولندا.. تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في هولندا لرجل اعمال هولندي قادم من مدينة لومباردي في ايطاليا، ويقيم الشخص في مدينة تيلبورخ جنوب هولندا، وفقاً لما أعلنه وزير الصحة الهولندي برونو بروينس.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مسؤولين هولنديون ان الرجل المصاب يبلغ من العمر خمسين عاما وهو الآن قيد الحجر الصحي في مستشفى إليزابيث تويستدين في مدينة تيلبورخ جنوب هولندا، وتعمل السلطات الهولندية على تبع الأشخاص الذين تواصل معهم الرجل المصاب.


ومن جانبه، غرد المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا على موقع تويتر: "ظهرت على الشخص أعراض وتم نقله إلى المستشفى و تم اختباره".

ويتم فحص الأشخاص الذين تواصل معهم المصاب عن طريق قياس درجة حرارة مرتين يومياً، حيث يتم إبلاغ مجلس الصحة المحلي بالنتائج، من أجل الحد من انتشار الفايروس.

ووفقاً للمعهد الوطني للصحة فإن هذه الإجراءات ستساعد في تقليل خطر انتشار المرض في هولندا.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس تم الإبلاغ عن ثلاث حالات أخرى من فيروس كورونا في مدينة دوسلدورف في ألمانيا بالقرب من الحدود الهولندية على بعد 30 كيلومتر من مدينتي رويرموند وسيتارد جنوب شرق هولندا.

ووجه المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا نصائح لكل شخص يشعر بالقلق على صحته أو صحة الآخرين أن يزور الموقع الإلكتروني لمعهد الصحة العامة RIVM الذي يحتوي على معلومات باللغة الهولندية والإنجليزية، اضغط هنا.

وحتى منتصف الأربعاء، سجلت منظمة الصحة العالمية، نحو 81 ألف إصابة بفيروس كورونا في ما يقارب الـ33 دولة حول العالم، معلنة أن المرض أصاب 15 دولة أوروبية، هي: إيطاليا وفرنسا والسويد والنمسا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وكوروتيا وفنلندا واليونان ورومانيا وسويسرا والمملكة المتحدة، ومقدونيا الشمالية والنرويج.

الإعلان رسمياً عن أول اصابة بفيروس كورونا في هولندا والمعهد الوطني للصحة يوجه نصيحة للسكان

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent