recent
أخر الأخبار

تداعيات كورونا .. تصريحات هامة لمدير وكالة الغذاء الهولندية بخصوص الكميات الغذائية المتوفرة في هولندا

هاشتاغ هولندا ... شهدت الحركة التجارية خلال الأيام القليلة الماضية في هولندا، زيادة الطلب على شراء المواد الغذائية والمعقمات، وذلك بعد تهافت العديد من المتسوقين على مراكز الأسواق الكبيرة، لتخزينها تحسبا لأي طارئ عقب انتشار فيروس كورونا، إلاّ أن الكثير من الناس ينظرون إلى ذلك من زاوية أخرى، ويحذرون من الهلع، في طريقة الشراء.

الليلة الماضية، بعد المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته، وكذلك صباح اليوم، ذهب الكثير من الناس لشراء حاجات إضافية. خاصة المنتجات المتواجدة على الرفوف  والعلب مع الخضار والأرز والمعكرونة.

ويجد مارك يانسن، مدير وكالة الغذاء المركزية، هذا الامر ليس ضرورياً : "هناك ما يكفي من الطعام ويمكنك القيام بالتسوق كل يوم".

يقول يانسن إن المتاجر الكبيرة يمكنها التعامل مع فترات الذروة بشكل جيد للغاية. " ماتراه الآن كأنه موسم لعيد الميلاد في الربيع. في هولندا، نصدر أكثر من أربعة أضعاف الكمية التي نستهلكها هنا. لذلك هناك ما يكفي من الغذاء المتاح. في الوقت الحالي نحن في أمان حقاً".

يتم اتخاذ بعض التدابير للموظفين. على سبيل المثال، تدعو محلات السوبر ماركت العملاء للدفع عن طريق البطاقة. بهذه الطريقة لا يتعين على الصرافين إبقاء الأموال في متناول اليد.

وقد سيطر التسوّق المحلي بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف علميا باسم «كوفيد - 19»، عالميا، وتنافست معظم الأسواق الكبيرة من خلال عرض منتجاتهم بطرح خصومات على منتجات معينة فقط، وذلك لتصريفها من المستودعات.

تداعيات كورونا .. تصريحات هامة لمدير وكالة الغذاء الهولندية بخصوص الكميات الغذائية المتوفرة في هولندا

المصدر هاشتاغ هولندا + الإعلام المحلي الهولندي 
google-playkhamsatmostaqltradent