الحكومة الهولندية تعلن تمديد الإجراءات المعلنة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"

هاشتاغ هولندا.. تمديد الإجراءات حتى 28 ابريل/نيسان القادم هذا ما أعلنته الحكومة الهولندية خلال المؤتمر الصحفي بشأن تدابير مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"...

وأعلن رئيس الوزراء الهولندي "مارك روتا"، بعد لقائه بالوزراء المتخصصين في حكومته، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في مدينة لاهاي عن تمديد جميع التدابير المعلنة حالياً لمنع انتشار فيروس كورونا حتى يوم الثلاثاء 28 أبريل. 

هذا يعني أن المدارس ستظل مغلقة حتى عطلة شهر مايو، وكذلك المقاهي والمطاعم. كذلك استمرار العمل بالنصيحة بالحفاظ على مسافة 1.5 متر بين الناس، والبقاء في المنزل قدر الإمكان. 

كذلك سيستمر حظر المهن التي تتطلب اتصال مباشر مع الناس، مثل مصففي الشعر والمدلكين. وتاريخ 28 أبريل هو منتصف عطلة مايو المدرسية، لذلك في حال إلغاء تمديد الاجراءات يعني هذا ان الطلاب سيعودون إلى المدرسة في 3 مايو، وهي أقرب فرصة ممكنة لذلك. 

وأكد "مارك روتا": " إن الشعار كان و سيبقى، إبقوا في منازلكم". وتابع : "نريد أيضاً، أن يسافر أقل عدد ممكن من الناس".

منتجعات ومخيمات الإجازات لن تكون ملزمة بالإغلاق، لكن الحمامات والمرافق الصحية المشتركة في المخيمات يجب أن تغلق.

وأوضح "روتا": " إن مرحلة مابعد 28 أبريل، لن تكون كما كان الحال قديماً، لذا لا تضع خططاً لعطلة مايو.ندرك أننا نطلب الكثير من الناس، ولكن هذا ضروري حقاً".

وأشار "روتا"، إن تطورات انتشار الفيروس والضغط على أقسام العناية المركزة لا تسمح باتخاذ اي قرار آخر. وعلى أبعد تقدير سيتخذ مجلس الوزراء الهولندي قرارات جديدة بما يخص تمديد الاجراءات أو إلغائها في تاريخ 21 أبريل، أي قبل أسبوع واحد من اليوم الأخير 28 أبريل". 

وأعرب "روتا" عن أمله بالعودة إلى حياة الطبيعية مجدداً، لكننا لسنا متأكدين من ذلك، قد نستمر في هذه الحالة بعد 28 أبريل أيضاً". 

ومن جانبه، قال وزير الصحة "دي يونغ" إن مجلس الوزراء يهدف إلى توفير 2400 سرير لقسم العناية المركزة يوم الأحد المقبل. 

ووفقاً للوزير، أن هناك ضغطاً كبيراً على الرعاية الصحية، لكن الجميع يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على استمرار الأمور. 

واعتباراً من يوم الاثنين، سيكون من الممكن اجراء فحوصات لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين لديهم اعراض سواء للعاملين في المشافي أو غيرها. وهذا ينطبق أيضاً على العاملين في مجال الرعاية المنزلية.

واكد الوزير "دي.يونغ": في الوقت الحالي، هناك قدرة على اجراء 4000 اختبار يومياً، وسيتم توسيع الاختبارات لتشمل 17،500 اختبار يومياً على المدى القصير. وفي نهاية المطاف، يجب العمل على توسيع الاختبارات لتشمل 29,000 اختبار في اليوم. 

الحكومة الهولندية تعلن تمديد الإجراءات المعلنة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"

هاشتاغ هولندا 
المصدر: NOS

google-playkhamsatmostaqltradent