recent
أخر الأخبار

الشرطة الهولندية تُغرم سائق حافلة و ركابها بمبلغ لعدم تركهم مسافة متر و نصف

هاشتاغ هولندا.. تلقى سائق حافلة بالإضافة لثلاثين راكب غرامة مالية قدرها 399 يورو لكل شخص وذلك لعدم إلتزامهم بالتدبير الذي أعلنته الحكومة الهولندية بترك مسافة متر ونصف بين بعضهم البعض للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي التفاصيل، أوقفت الشرطة الهولندية حافلة على الطريق في منطقة بليريك في مقاطعة ليمبورخ لأنها كانت تحمل 30 راكباً. حسب الشرطة، فإن الركاب لم يلتزموا بترك مسافة الأمان 1.5 متر بين بعضهم البعض.ولذلك تم تغريم الجميع، بما فيهم سائق الحافلة، بمبلغ قدره 399 يورو لكل شخص تواجد داخل الحافلة. وفقاً لما ذكرته الهيئة الإعلامية الهولندية " إن.أو.إس" 

والأشخاص المتواجدين في الحافلة هم عمال يتبعون وكالة توظيف، وبحسب مالك الوكالة، كان على متن الحافلة 30 راكباً بالإضافة إلى السائق. ومن جانبه  "أكدأسور أوزكول"  مالك وكالة التوظيف "كوفا" : "لم يجب أن يحصل هذا، سأتحمل دفع جميع الغرامات".

خطأ أحمق:
وأعدت وكالة التوظيف حافلتان جاهزتان لنقل العمال إلى منازلهم من عملهم في مجال الحدائق في منطقة "فينلو". "وبسبب شاحنة واقفة في الطريق لم تتمكن إحدى الحافلتين من الوصول إلى العمال". وأوضح "أوزكول": "ركب جميع العمال في الحافلة الأولى، وأثناء التوجه نحو الحافلة الثانية ليتوزعوا عليها تم ايقافهم من قبل الشرطة على الطريق".

وأضاف  "أوزكول": "إنه خطأ أحمق لا يمكنني تلافيه" المبلغ الإجمالي للغرامات أكثر من 12000 يورو. "لا أتوقع أن العمال يستطيعون الدفع، لقد عملوا بجد من أجل الحصول على أموالهم".يقر أوزكول بأنه كان على علم بالقواعد المعمول بها، "لدينا معلومات حول وجوب الالتزام بمسافة 1.5 متر في كل مكان بين الموظفين، آمل أن نتمكن من إيلاء المزيد من الاهتمام لها في المستقبل".

بالإضافة إلى ذلك، يريد استخدام المزيد من الحافلات لنقل موظفيه. "لدينا ثلاث حافلات، لكنني أرغب في استئجار المزيد، و يجب وضع حاجز بين المقاعد كدرع". ويأمل أوزكول أن يتمكن من مناقشة مبلغ الغرامة مع البلدية.

تأثرت هولندا، مثل العديد من البلدان الأخرى، بفيروس كورونا. حيث أصيب الكثير من الأشخاص بالفيروس وتوفي البعض الآخر. لضمان عدم انتشار الفيروس بشكل أكبر، طبقت الحكومة عدداً من القواعد الجديدة. وبالتالي، فإن العديد من الأشياء المسموح بها عادة لم يعد مسموح بها في الوقت الحالي.

ومن أهم الإجراءات المعلنة للحد من انتشار الفيروس إذا قررت الخروج من المنزل، فيُرجى العلم بأنه لا يُسمح بتواجد أكثر من شخصين على مقربة من بعضهما. وهنا أيضاً يسري تطبيق وجود مسافة الـ 1.5 متر بين هذين الشخصين.

الشرطة الهولندية تُغرم سائق حافلة و ركابها بمبلغ لعدم تركهم مسافة متر و نصف

المصدر: هاشتاغ هولندا
قراءة الخبر من مصدره باللغة الهولندية NOS
google-playkhamsatmostaqltradent