recent
أخر الأخبار

موجة ثانية قوية من فيروس كورونا قد تضرب هولندا

أكد معهد الصحة العامة الهولندي تسجيل زيادة في الإصابات بعدوى فيروس كورونا مرة أخرى.  وأشارت مصادر طبية هولندية إلى إصابة 987 شخصا خلال الأسبوع الماضي، أي حوالي ضعف ما كانت عليه الإصابات قبل أسبوع.

تظهر الأرقام الأسبوعية التي نشرت يوم الثلاثاء أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم بسبب وباء كوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي. وقد أوضح البعض أن العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير، ولكن بسبب عدم القيام بالاختبارات الخاصة بالكشف عن الفيروس، لم تنشر الأرقام الحقيقية، على الرغم من رفع السلطات للقدرات الصحية المحلية بخصوص إجراء الاختبارات. 

وحذر معهد الصحة العامة الهولندي من انتشار بؤر صغيرة ومتعددة لوباء كوفيد-19 ددة في جميع أنحاء البلاد.

وتم تخفيف معظم قيود الإغلاق الخاصة بفيروس كورونا في هولندا منذ الفاتح من يوليو-تموز ولكن معهد الصحة العامة حث الناس على ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وغسل اليدين والعمل من المنزل وإجراء الاختبار في حال ظهور أعراض الفيروس.

هولندا هي من بين قلة من الدول التي اعتمدت بشكل واضح سياسة "المناعة الجماعية" المثيرة للجدل. ووصف أحد الخبراء الهولنديين البارزين على المستوى العالمي موقف الحكومة الهولندية في هذا المجال بأنه "عقلاني ومحسوب".

بينما تجاهلت هولندا الإجراءات المشددة التي تبنتها جاراتها واتبعت سياسة إغلاق "ذكية" أو "هادفة" بهدف تقليل الخسائر الاقتصادية والنفسية الناجمة عن سياسة "العزل الاجتماعي" وبالتالي جعل العودة إلى الأوضاع الاعتيادية أكثر يسراً وأقل حدة.

ووفقاً للخبراء فإن بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديدة قد تكون مقاطعة "نورد_برابنت".

تشير التقارير الطبية إلى  العدد الإجمالي للأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا "كوفيد19" بلغ  "52.073". بينما بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين دخلوا المستشفيات "11.902" مريض، أما العدد الإجمالي للوفيات فقد بلغ "6.136" شخص حتى الآن بسبب فيروس كورونا المستجد.

موجة ثانية قوية من فيروس كورونا قد تضرب هولندا

هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent