ارتفاع اعداد العاطلين عن العمل في هولندا بشكل قياسي

هاشتاغ هولندا.. أصبح العدد الكلي للعاطلين عن العمل في هولندا 404،000 شخص، بينما كان العدد في شهر مارس 273,000، حسب المكتب المركزي للإحصاء "سي_بي_إس".

وفي ارتفاع قياسي وصل عدد العاطلين عن العمل في هولندا حوالي 74,000 شخص خلال شهر واحد فقط، ويعني هذا أن معدل البطالة يرتفع بسرعة. وسجل ارتفاع بنسبة البطالة بشكل أكثر بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 سنة.

في غضون شهر، ارتفع معدل البطالة الإجمالي من 3.6 إلى 4.3 في المائة، بينما في الأزمة الاقتصادية السابقة، استغرق ارتفاع مؤشر البطالة سبعة أشهر.

يقول الخبير الاقتصادي "بيتر_هاين_فان_موليجن": "لم نشهد هذا منذ عام 2003، فارتفاع مؤشر البطالة كان بطيء خلال اللأزمات الاقتصادية التي شهدناها في وقت سابق". 

تدابير الدعم:
وانتهت خطة المساعدة الحكومية الأولى في شهر يونيو، و الذي صرفت الحكومة بموجبه جزءاً من الرواتب، ولأول مرة في شهر يونيو تمكنت الشركات التي استفادت من مخطط الدعم "ناو" من فصل الموظفين دون تلقيها غرامات.

وبدأت الحكومة الهولندية بتنفيذ القسم الثاني من خطة "ناو" ، رغم أن بعض الشركات التي استخدمت القسم الأول للخطة لم يكن يروق لها الالتزام السابق بالابقاء على الموظفين.

وكالة التوظيف الشهيرة في هولندا راندستاد هي واحدة من تلك الشركات. حيث سرحت وكالة العمالة المؤقتة الآلاف من العمال المؤقتين في شهر يونيو الماضي.

بالإضافة لذلك أعلنت شركات أخرى أنها بصدد إلغاء عدد من الوظائف، مثل شركة الخطوط الجوية KLM، شركة القطار NS، سلسلة المطاعم La Place، المطاعم Sodexo ومركز المؤتمرات RAI Amsterdam.

العثور على وظائف مجدداً:
 إن ارتفاع معدلات البطالة لا يتعلق فقط بأعداد الموظفين الذين لم يعد هناك حاجة لهم ولكن أيضاً لجهود حثيثة من الأشخاص لا يعملون  ويبحثون بنشاط عن عمل.

وجد بعض هؤلاء الأشخاص وظيفة مجدداً، مما أدى أيضًا إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يعملون في يونيو، ارتفع عدد العاملين بمقدار 45,000.

ارتفاع اعداد العاطلين عن العمل في هولندا بشكل قياسي

google-playkhamsatmostaqltradent