إزالة تحديد الجنس من بطاقات الهوية الهولندية

تحديد الجنس ويُعرف أحياناً بتحديد النوع، وهو تحديدُ جنس الرضيعِ عند الولادة حيثُ يقومُ أحدُ الأقاربِ، أوِ القابلة، أو الممرضةُ، أو الطبيب في معظم الولادات بتفقُّدِ الأعضاءِ التناسليةِ عند الولادة، ويتمُّ تعيينُ الجنسِ بشكلٍ قاطعٍ بدون أدنى شك.

ومعظم إذا لم يكن جميع دول العالم تقوم بتحديد وذكر نوع الجنس على وثائق وبطاقات الهوية لمواطنيها. ولن تكون هولندا استثناء في هذا الأمر من حيث إلغاء نوع الجنس من بطاقة الهوية لمواطنيها فقد سبقتها ألمانيا في هذا الصدد.

ووفقاً لهيئة الإذاعة الهولندية كما ترجم موقع هاشتاغ هولندا، أنه خلال بضع سنوات قادمة، سيتم إزالة نوع الجنس (ذكر أم أنثى) من بطاقات الهوية الهولندية، حسبما أشارت الوزيرة "فان_إنجلسهوفن" في رسالة وجهتها إلى مجلس النواب الهولندي.

ولكن في جواز السفر، سيبقى تحديد الجنس "ذكر" أو "انثى" أو "X" بسبب اللوائح الأوروبية.  يأتي هذا الإجراء تماشياً مع خطط وزيرة التعليم، للحد من التسجيل الغير ضروري للجنس .

يواجه هذا الاقتراح انتقادات من قبل بعض الأحزاب الهولندية خاصة من حزب "المنتدى من أجل الديمقراطية" وهو حزب يميني شعبوي.

ستتم إزالة نوع الجنس بحلول عام 2024 أو 2025، حيث من المفترض تغيير بطاقات الهوية على اية حال. ونتيجة لذلك، ووفقاً لما كتبته الوزيرة  فإن تكاليف وآثار التغيير ستكون محدودة.

الجدير ذكره، أن الوزيرة "فان_انجليسهوفن" أشارت في رسالة وجهتها إلى مجلس النواب العام الفائت الى أهمية أن يتمكن المواطنون من تحديد هويتهم وإعلانها بحرية وأمان".

وبهذا الصدد يعد الحد من التسجيل الغير ضروري لنوع الجنس "خطوة مهمة".

إزالة تحديد الجنس من بطاقات الهوية الهولندية


google-playkhamsatmostaqltradent