recent
أخر الأخبار

ميركل: التعامل مع فيروس كورونا سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين

صرحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال مؤتمرها الصحفي الصيفي السنوي الجمعة، بأن التعامل مع فيروس كورونا سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين.

وقالت ميركل "علينا العيش مع هذا الفيروس لفترة طويلة (...) الوضع يبقى خطيراً يجب أن يؤخذ بجدية".

وأضافت "تمتعنا جميعا بحرية التنقل والحماية النسبية من الهباء الجوي في الصيف، وهو أمر ممكن في الهواء الطلق لكن هناك بعض الأمور التي ستكون أصعب خلال الأشهر القليلة المقبلة".

وأعلنت ألمانيا الأربعاء أنها ستبقي على إرشادات السفر الخاصة بها حتى 14 أيلول/سبتمبر والتي تنطبق على معظم الدول خارج الاتحاد الأوروبي.

كما توصلت الحكومة الخميس إلى اتفاق مع المناطق الألمانية الستة عشر ليصبح وضع الكمامات بموجبه إلزامياً.

وستعمل السلطات على تعزيز ضوابطها لضمان احترام فترات الحجر الصحي وستفرض غرامات إذا لم تُنفذ الأوامر، وفقًا لهذا النص الذي تفاوضت عليه حكومة أنغيلا ميركل والمناطق الألمانية الستة عشر، التي تخطط أيضا من الآن فصاعداً للحدّ من عدد المشاركين في أي اجتماع خاص ب 25 شخصاً.


وفقا لدراسة جديدة، فإن البلدان التي لا تلتزم بقواعد كورونا لديها معدل أعلى في نسبة الوفيات بفيروس كورونا المستجد. وبهذا الصدد أوضح عالم النفس يورغن مارغراف من جامعة الرور في بوخوم صاحب الدراسة (زودويتشه تسايتونغ، 24 أغسطس / آب 2020)، مؤكدا أنه "في الأماكن التي يتم فيها التقيد بالقواعد بشكل أفضل، توفي عدد أقل من الأشخاص خلال الاثني عشر أسبوعًا الماضية بثلاثة عشر مرة مقارنة بالبلدان التي لا تؤخذ فيها القواعد بجدية".

وشملت الدراسة حوالي 1000 شخص (من كل بلد) من أصل ثماني بلدان، تفوق أعمارهم سن 18 عاما. ومن إجمالي 7.658 مشاركًا، وصف 77 بالمائة منهم قواعد محاربة كورونا بالمفيدة. وتم تحقيق الذروة في ألمانيا بنسبة 84 في المائة، فيما حُقق المعدل الأدنى في بولندا والسويد بنسبة 72 في المائة فقط.

الدراسة أظهرت أيضا أن البلدان الأكثر امتثالًا للقواعد (بريطانيا، إسبانيا، فرنسا وألمانيا) بلغ عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد 19 منذ الأول من يونيو/ حزيران في المتوسط ​​7.8 في المائة. أما البلدان الأقل امتثالا للقواعد مثل روسيا وبولندا والولايات المتحدة والسويد، فزاد عدد حالات الوفيات المبلغ عنها بنسبة 105.8بالمائة.

ميركل: التعامل مع فيروس كورونا سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين


هاشتاغ هولندا





google-playkhamsatmostaqltradent