هولندا.. قناع الفم أصبح إلزامياً في أحياء امستردام و روتردام ومعاقبة المخالفين

هاشتاغ هولندا.. قناع الفم أصبح إلزمياً في عدة أحياء من رواتردام وامستردام وسيبدأ تطبيق هذا القرار بدءً من يوم غدٍ الأربعاء وسيتلقى المخالفون غرامة مادية عالية....

ويعود فرض الأقنعة لعودة انتشارر فيروس كورونا في مدينتي امستردام و روتردام مجدداً..

امستردام
وقالت وسائل إعلام محلية هولندية، سيتم تغريم الأشخاص الذين لا يلتزمون بالقرار في امستردام بغرامة عالية قدرها 95 يورو بدءاً من يوم غداً الأربعاء.

ويسري الإجراء الجديد يوم الأربعاء الساعة 9 صباحا، حيث من المفترض أن يستمر لمدة أربعة أسابيع.

وسوف ينطبق الالتزام بارتداء قناع الفم على كل شخص يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً أو أكثر في خمسة أماكن مزدحمة في وسط المدينة وسيكون زوار "منطقة الشارع الأحمر و شارع كلافير_سترات" مجبرين على ارتداء القناع في جميع الأوقات سواء في المتاجر أو في الشارع..

بينما في شارع ألبرت_كابسترات سيتم التطبيق أثناء فترات التسوق وكذلك سيتم تطبيق الزامية قناع الفم في منطقة نيوندايك و ساحة 40 و 45، خلال أوقات التسوق، و يمكن إضافة المزيد من المناطق.

ويعتبر ارتداء قناع الفم، سواء في الشارع أو في المتاجر، أمر ضروري كذلك في الأماكن المزدحمة حيث لا يتم اتباع التدابير الأخرى بشكل كافٍ كما أن آثارها الاقتصادية ليست كبيرة. وسيتم تطبيق هذا الأمر بالتزامن مع المحافظة على قاعدة التباعد 1.5 متر.

روتردام
وسوف يتم فرض قناع الفم في احياء من روتردام بدء من غدٍ الأربعاء بين الساعة 6 صباحا و 10 مساءً،

وسيكون قناع الفم إلزامي في عدد من المناطق في المدينة، بما في ذلك Coolsingel و Lijnbaan ومراكز التسوق المغطاة مثل Alexandrium و Zuidplein، وسوف يتلقى المخالفون غرامة لم يتم معرفة مقدارها بعد.

من جهته، أشار أستاذ القانون والمجتمع في جامعة خرونينغن "جان بروير" أن القانون لا يُجيز لروؤساء البلديات فرض ارتداء قناع الفم في مدينتهم أو منطقتهم. كما أكد أنه من غير  المتوقع أن تؤيد المحكمة هذا القرار، مستنداً بحجته بعدم وجود قانون خاص بالكورونا ليكون أساس قانوني لفرض قناع الفم.

الجدير ذكره أن عدد المصابين بجائحة فيروس كورونا المستجد بمختلف مناطق هولندا فاق ال 55.955 ألفا، وقضى المرض على ما يقارب من 6.150 شخص. وذلك وفقاً لأخر احصائية صادرة عن المعهد الوطني للصحة والبيئة في هولندا اليوم الثلاثاء 04 اغسطس...

هولندا.. قناع الفم أصبح إلزامياً في أحياء امستردام و روتردام ومعاقبة المخالفين



google-playkhamsatmostaqltradent