recent
أخر الأخبار

أخر مستجدات كورونا في هولندا

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى  71.129 حالة حتى الساعة الثانية بعد ظهر  اليوم الثلاثاء، بتوقيت أمستردام، بحسب بيانات المعهد الصحي الهولندي. 

وأوضحت بيانات المعهد الوطنية للصحة العامة والبيئة الهولندي، أن عدد الوفيات في هولندا جراء الفيروس بلغ 6.230، بينما تلقى 12.182 ألف مريض علاجهم في المشافي.

لتصلكم الإحصاءات والتحديثات بالإضافة لاخبار هولندا اشتركوا بأخبار المدونة عبر البريد الالكتروني او حملوا تطبيق "هاشتاغ هولندا" عبر غوغل بلاي اضغط هنا


فيما يأتي آخر الأرقام والإحصاءات المتعلقة بهذه الجائحة في هولندا خلال اسبوع واحد "من 26/08/2020 الى 1/09/2020: 
  • بلغ عدد المصابيين "3.597 " مصاب.
  • بلغ عدد الوفيات "16 " حالات وفاة.
  • بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا للمشفى "57 " مريض.

بدء اختبار لقاح فيروس كورونا على متطوعين هولنديين
قال متحدث باسم شركة الأدوية يانسن ندرلاند في لايدن، إن تجارب لقاح فيروس كورونا على المجموعة الأولى من المتطوعين الهولنديين سوف تبدأ في شهر سبتمبر/أيلول. ووفقاً للمتحدث إن اختيار المتطوعين الذين سيخضعون للتجارب السريرية سوف يبدأ الأسبوع المقبل.

في المحصلة، من المفترض أن  يشارك 550 شخص من هولندا وإسبانيا وألمانيا في التجارب، وسيكون من بينهم 135 هولندي من مدن مختلفة.

ونشرت وزارة الصحة الهولندية عبر موقعها الالكتروني وفقاً لترجمة مدونة هاشتاغ هولندا "إذا سارت عملية تطوير اللقاح المعني على ما يرام وتم السماح للقاحات بدخول السوق الأوروبية، فسيكون أمام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خيار شراء 80 مليون لقاح من موديرنا مع خيار 80 مليون جرعة إضافية".  

تدابير كورونا
قرر وزير الصحة "هوغو دي يونغ" تأجيل إطلاق تطبيق كورونا_ميلدير للعمل على مستوى البلاد لحين الانتهاء من فرض قانون ينظم استخدام التطبيق.

بالإضافة لذلك، ظهرت العديد من المشكلات  خلال مرحلة الاختبار حيث يرغب الوزير يونغ بتأجيل الموعد من أجل معالجة هذه المشكلات.

وفي سياق متصل، وقع وزير الصحة "دي يونغ" صفقة مع مجموعة مختبرات ألمانية في محاولة للتخفيف من تراكم طلبات اختبار فيروس كورونا في هولندا.

وقال خلال مؤتمر صحفي إن وزارة الصحة وقعت الاتفاق مع الجانب الألماني من أجل توسيع نطاق اختبارات فيروس كورونا والذي سوف يسمح بإجراء 10.000 اختبار إضافي يومياً بداية شهر سبتمبر.

ويُفترض أن يرتفع عدد اختبارات فيروس كورونا اليومية في هولندا بنهاية سبتمبر/ أيلول إلى 44.000 اختبار يومي. ويبحث المسؤولون في هولندا إمكانية إنشاء مختبر رئيسي جديد في هولندا لاستيعاب أعداد المطالبين بالحصول على الاختبار.

هذا وألغت بلديتي امسترام  وروتردام إلزامية قناع الفم بعد فرضه لعدة اسابيع. في الأسبوع الماضي، اعترض تجار التجزئة وأصحاب العقارات في أمستردام وروتردام  بشأن هذا الإجراء، لأنه سيكون على حساب العملاء والزبائن لمتاجرهم.

ووفقاً لوكالة أبحاث، فإن المناطق التي تم فيها فرض أقنعة الفم في كل من أمستردام وروتردام قد شهدت زواراً أقل بمقدار الثلث من عدد الزوار المعتاد، وقد طلب أصحاب المتاجر في أمستردام نهاية تموز / يوليو الماضي من البلدية إلغاء فرض الأقنعة في المدينة.

ويعقد اليوم رئيس الوزراء الهولندي "مارك روتا" الى جانب وزير الصحة "هوغو دي يونغ" لمناقشة اخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا  لمواجهة موجة ثانية متوقعة في هولندا.


أخر مستجدات كورونا في هولندا


وأعلنت هولندا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل حوالي 26 أسبوعا.
هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent