recent
أخر الأخبار

بلجيكا تحذر من السفر الى هذه المقاطعات الهولندية بسبب تفشي كورونا

أعلنت بلجيكا عن اضافة أربع مقاطعات هولندية جديدة إلى قائمة اللون الأحمر وهو يعني أن الوضع خطر عقب تفشي جائحة كورونا  والمقاطعات الأربع هي شمال برابانت و خيلديرلاند و فليفولاند و خرونينجين.
يجب على كل شخص بقي في هذه المقاطعات لمدة يومين أو أكثر الخضوع لاختبار كورونا والحجر الصحي بدءاً من بعد ظهر يوم الجمعة عند الوصول إلى بلجيكا.
وشددت بلجيكا نصائح السفر لمن يريد الذهاب إلى مقاطعات الأربع،بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا والذي بدأ يأخذ منحى تصاعدي، حيث شددت نصيحتها بعدم السفر من وإلى هذه المقاطعات من هولندا.
وفي وقت سابق، وضعت بلجيكا مقاطعات نورد هولندا وزاود هولندا ضمن قائمة اللون الأحمر، بالإضافة لوضع عدة مقاطعات أخرى باللون البرتقالي، وسوف يشكل هذا التصنيف و الإجراء بعض الصعوبات على حركة المرور على الحدود بين برابانت وبلجيكا.
ومن جهتها, قالت وزارة الخارجية الهولندية الاثنين 28 سبتمبر إنها وضعت بلجيكا بأكملها تحت الرمز البرتقالي وهذا يعني توخي الحذر لكل من يرغب بالسفر الى بلجيكا وفي المقابل نصحت الوزارة بعدم التوجه إلى بروكسل وجزء من مقاطعة أنتفيرب في الوقت الحالي.
وأحصت بلجيكا، التي يبلغ عدد سكانها 11,5 مليون نسمة، 10,001 وفاة أي بارتفاع 14 وفاة في الساعات ال24 الماضية وإجمالي 117,115 حالة إيجابية مقابل 115,353 قبل يوم بحسب الحصيلة اليومية للمعهد.
بلجيكا تحذر من السفر الى هذه المقاطعات الهولندية بسبب تفشي كورونا
هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent