recent
أخر الأخبار

هولندا.. 10 آلاف يورو لكل من يبلغ الثامنة عشر من عمره

 يرغب حزب اليسار الأخضر في منح الشباب في هولندا مبلغ عشرة ألاف يورو في عند بلوغهم الثامنة عشر من عمرهم.

وقالت شبكة ألخمين داخبلاد أنه يجب أن يتلقى جميع الشباب في هولندا مبلغ 10,000 يورو في حسابهم عند بلوغهم الثامنة عشر كـ "رأس مال مبدئي"، دون أي شروط و يتعين على أصحاب الملايين دفع هذا المبلغ وفقاَ لمقترح حزب اليسار الأخضر من خلال الضرائب.

المقترح المميز والذي ستبلغ تكلفته 2.2 مليار يورو سنوياً، تم اضافته بالفعل الى برنامج حزب اليسار الأخضر الذي سيتم إعلانه يوم السبت القادم لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة في مارس 2021. يريد الحزب فرض ضريبة جديدة اسمها "ضريبة المليونير" بنسبة 1 في المائة (للأصول من مليون يورو) أو 2 في المائة (لمن يملكون 2 مليون يورو أو أكثر).

ومن جانبه وصف "جيسي كلافر" زعيم حزب اليسار الأخضر الضريبة الإضافية بأنها "مساهمة تضامنية". سيذهب المال إلى جميع الشبان والشابات في هولندا الذين يبلغون من العمر 18 عاماً.

يقول كلافر: "مجرد نظام بسيط، أصحاب الملايين سيساهمون في هذا النظام، دون أي شك هناك شباب لا يحتاجون إليها، لكن الغالبية العظمى ليس لديهم آباء من أصحاب الملايين".

وتشير الإحصاءات الهولندية أنه في كل عام يبلغ أكثر من 200,000 طفل سن ال18 في هولندا.

تؤكد الإحصاءات في هولندا، هناك أكثر من 200,000 شخص في هولندا لديهم أصول تزيد عن مليون يورو، و وفقاً لكلافر، فإنهم يسعون لمحاربة "عدم المساواة في الرفاهية".

يقول "كلافر" : كل شاب يمكنه استثمار الأموال في مستقبله/ها وفقاً لما يجدوه مناسباً لهم.

"الآن يبدأ الشباب حياتهم بديون الطلاب، مع هذه الخطة، سيكون لديهم  رأس مال مبدأي".

ويحذر كلافر من أن الأموال يجب استخدامها بشكل صحيح من أجل أمنياتك الخاصة ومن أجل مستقبلك لذلك "أنفقوها بحكمة".

حزب اليسار الأخضر او مايعرف بخرون_لينكس: 
ذو مرجعية بيئية تأسس في 1989، عقب اندماج عدد من الأحزاب اليسارية الصغرى، وهو عضو في حزب الخضر الأوروبي، وقاده في الانتخابات البرلمانية الماضية عام 2017 الشاب من أصول مغربية، جيسي كلافر، حيث نجح بالحصول على 14 مقعد في مجلس النواب الهولندي.

هولندا.. 10 آلاف يورو لكل من يبلغ الثامنة عشر من عمره
"جيسي كلافر" زعيم حزب اليسار الأخضر

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent