هولندا تعلن استئناف عملية إعادة توطين عشرات اللاجئين السوريين

أعلنت الحكومة الهولندية عن استئناف عملية إعادة توطين عشرات اللاجئين السوريين بعد أن توقفت الفترة الماضية نتيجة أزمة كورونا.

وقالت الحكومة على موقعها الرسمي، إنه سيتم تقليل خطر انتشار العدوى، من خلال وضع اللاجئين في الحجر الصحي مباشرة، عند وصولهم إلى هولندا، وسيتم ذلك في مركز خاص مجهز، وفق معايير الحجر الصحي المفروضة من قبل السلطات.

ولأنهم يقيمون حالياً في لبنان، التي تصنفها الحكومة الهولندية منطقة كورونا “برتقالية”، فعليهم أن يتم حجرهم 10 أيام في هولندا، ويتعاون مجلس الوزراء مع إعادة التوطين، لانسيابية أفضل للهجرة الشرعية ومجابهة الهجرة غير الشرعية.

وسيتم إحضار حوالي 30 لاجئاً سورياً كل يوم، بحيث يجلسون في الطائرة واضعين كمامات، وبعد فترة الحجر، سيتم نقلهم إلى البلدية المعنية حتى يستقروا بها، وهذا يعني أنه في الثاني من الشهر القادم، سيكون كل اللاجئين قد أنهو الحجر الصحي.

ويتم اختيار اللاجئين من دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية، من أجل إعادة توطينهم بعد ترشيح مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

بعد ترشيح اللاجئين لإعادة التوطين من قبل مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اختارتهم دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية، من أجل إعادة توطينهم.

عند إعادة التوطين، يأتي اللاجئون، الذين يتآوون الآن في البلدان القريبة على بلدهم الأم، والذين هم في وضع أكثر ضعفاً من اللاجئين الآخرين، بطريقة آمنة ومراقبة إلى هولندا، وبمغادرتهم يتم تأمين الحماية طويلة الأمد لهم، وتقليل الضغط عن البلاد التي تأوي اللاجئين في المنطقة، كلبنان وتركيا والنيجر ومصر وإثيوبيا وكينيا، وتقيم المفوضية عدد اللاجئين الأكثر ضعفاً، المؤهلون لإعادة التوطين.

وكانت هولندا عقدت اتفاقيات مع المفوضية بشأن عدد اللاجئين الذي ستقوم بإعادة توطينهم، في إطار ما يسمى سياسة إعادة التوطين متعدد السنوات 2020-2023، والذي يتضمن 500 لاجئ سنوياً، ستحضرهم هولندا.

هولندا تعلن استئناف عملية إعادة توطين عشرات اللاجئين السوريين

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent