recent
أخر الأخبار

هولندا تسمح لصيدليات المستشفيات بتبادل دواء "مضاد لكورونا" بعد اكتشاف النقص

 يُسمح لصيدليات المستشفيات بتبادل دواء "ريمديسيفير" المستخدم في علاج مصابي فيروس "كورونا"، وفقاً لوسائل اعلام هولندية.

اصبح بإمكان صيدليات المستشفيات في هولندا تبادل دواء ريمديسيفير، وفقاً لقرار وزارة الصحة ورعاية الشباب. حيث اتضح أن هناك نقص في الدواء.

القانون الهولندي يمنع نقل دواء من صيدلية مستشفى إلى أخرى في هولندا، لكن التفتيش سوف يستثني هذه القاعدة في الوقت الراهن حتى 31 ديسمبر القادم على الأقل من هذا العام.

وأكدت هيئة الاذاعة الهولندية نقلاً عن هيئة التفتيش أنه بعض المستشفيات تعاني من نقص في هذا الدواء ، في حين أن المستشفيات الأخرى لا تزال لديها مخزون كافٍ من مثبطات الفيروس.

يستخدم "ريمديسيفير" " Remdesivir" في علاج مرضى كوفيد -19. 

أشارت دراسات كثيرة أن دواء "ريمديسيفير" حصل على ترخيص جديد بناء على دراسات علمية أجريت على الدواء، وأظهرت فاعلية الدواء في تسريع شفاء المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليس فقط في الحالات الحرجة، وإنما الحالات البسيطة والمتوسطة أيضاً.

وانتهت الدراسة على الدواء، إلى انخفاض عدد الوفيات للمرضى المصابين بكورونا الذين عولجوا "بـريمديسيفير"، لما هو أقل أو يساوي 2 بالمئة، وذلك خلال الدراسات المختلفة التي أجريت عليه.

وأثبت الدواء أنه يمكن أن يتصدى للفيروس، وهو ما يعطي الأمل في القدرة على وقف خطر هذا الوباء.

ترامب  تناول عقار ريمديسيفر 
كشف الطبيب المعالج للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في بيان، الحالة الصحية للرئيس مشيرا إلى أنه لا يحتاج إلى تزويده بالأكسجين ولا يستخدم أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقال الطبيب إنه بعد التشاور مع الاختصاصيين "اخترنا أن يبدأ في تناول عقار ريمديسيفر المضاد لفيروس كورونا"، وفقا للبيان.

ويعيد هذا التصريح الحديث عن العقار الذي سبق أن أعلن الرئيس الأميركي عنه عندما قال في مايو الماضي إن إدارة الدواء والغذاء الأميركية أجازت لشركة "غيلياد ساينسيز" أن تستخدم بشكل طارئ علاجها التجريبي المضاد للفيروسات "ريمديسيفير" لعلاج المصابين بمرض "كوفيد-19".

وفي ذلك الوقت، وصف الرئيس التنفيذي لشركة غيلياد ساينسيز، دانيال أودي، الإجراء، خلال اجتماع مع دونالد ترامب في البيت الأبيض، بأنه خطوة أولى مهمة، وقال إن الشركة تبرعت بمليون ونصف المليون جرعة من العقار لمساعدة المرضى.

ويعد ريمديسيفير عقارا مضادا للفيروسات ويستخدم عن طريق حقنه في الوريد، لكن من آثاره الجانبية، ارتفاع أنزيمات الكبد والقيء والغثيان.

هولندا تسمح لصيدليات المستشفيات بتبادل دواء "مضاد لكورونا" بعد اكتشاف النقص

هاشتاغ هولندا 



google-playkhamsatmostaqltradent