هولندا تعدم الألاف من الدجاج بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور

أعلنت الحكومة الهولندية، الخميس، إن سلطات الطب البيطري ستعدم 35.700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مزرعة بوسط البلاد.

وأكدت وزارة الزراعة في بيان صحفي، الخميس، إنه تم تشخيص إنفلونزا الطيور في مزرعة دواجن في "ألتفورست" في خيلديرلاند. وتم تشخيص حالتي انفلونزا الطيور ناتجة مؤخرا عن اصابة اثنتين من البجع البري بفيروس "إتش5إن8".وأصدرت السلطات تعليمات لأصحاب مزارع الدواجن بإبقاء الطيور في حظائرها للحيلولة دون إصابتها بالعدوى من طيور برية.

وذكر بيان الحكومة الهولندية أنه تم حظر نقل البيض والطيور الحية وغيرها من منتجات المزارع في نطاق 10 كيلومترات حول المزرعة، التي رُصدت بها بؤرة المرض في بلدة ألتفورست، وتوجد 25 مزرعة دواجن في هذه المنطقة.

كما تقوم السلطات بفحص مزارع الدواجن الأخرى في نطاق 3 كيلومترات حول المزرعة.

وأكدت شبكة "nu.nl" الهولندية الإخبارية ، أن قطاع الدواجن الهولندي قد تأثر سابقاً بأنفلونزا الطيور في عام 2003 ، تضرر قطاع الدواجن الهولندي بشدة من أنفلونزا الطيور من النوع إتش7إن7. وتم قتل الدجاج والديك الرومي والبط في أكثر من 1349 مزرعة دواجن. في المجموع ، تم إعدام وقتها ما يزيد عن 30.7 مليون حيوان.

تم اكتشاف أنفلونزا الطيور من النوع H5N8 في أربعة أماكن في عام 2014. قسمت الحكومة آنذاك الدولة إلى أربع مناطق لاحتواء تفشي إنفلونزا الطيور قدر الإمكان. استمر الفيروس في الظهور بانتظام في السنوات التي تلت ذلك، ولكن كانت تقتصر الإصابة في كل مرة على بضع شركات على الأكثر.

أنفلونزا الطيور 

إنفلونزا الطيور أو خُنان الطيورهو مرض طيور معدي سببه فيروسات الإنفلونزا. الطيور المائية المهاجرة - بشكل خاص البطّ البري - تشكل مستودعا طبيعيا لكلّ فيروسات الإنفلونزا.

إن أنفلونزا الطيور شديدة العدوى للدواجن (الدجاج والبط والديك الرومي) والطيور المائية البرية وغيرها.

أنفلونزا الطيور هو مرض يسببه نوع من أنواع فيروس الأنفلونزا تطور وتكيف في أجسام الطيور. النوع الأخطر من هذا الفيروس هو أنفلونزا الطيور شديدة الإمراض (HPAI).

يقسم أنفلونزا الطيور إلى قسمين بناء على الإمراض: شديدة الإمراض (HPAI), وضعيفة الإمراض (LPAI). الصنف المعروف بشكل أوسع من فيروسات أنفلونزا الطيور الممرضة للغاية, H5N1, ظهر في الصين عام 1996, وقد ظهر بشكل ضعيف الإمراض أيضا في أمريكا الشمالية. من غير المرجح أن تصاب الطيور الأليفة في الأقفاص بأنفلونزا الطيور، حيث لم ترد حالة في أي طائر أليف منذ عام 2003. لا يمكن للحمام أن يصاب أو ينشر أنفلونزا الطيور.

هولندا تعدم الألاف من الدجاج بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent