recent
أخر الأخبار

مكافحة العنصرية و الإعتراف بفلسطين.. حزب "دينك" الهولندي يعلن برنامجه الانتخابي

أعلن حزب دينك الهولندي الداعم للمهاجرين عن برنامجه الإنتخابي لخوض غمار الانتخابات البرلمانية المقبلة في هولندا...

يريد حزب "فكر_Denk" إنهاء العنصرية والتمييز في هولندا، "معركتنا تنتهي فقط عندما تستطيع كل هولندا، بغض النظرعن لون البشرة، أو الأصل، أو الجنسية، أو الجنس، أو أي سمة أخرى، أن تستفيد ببساطة من كامل إمكاناتها من خلال حياته أو حياتها"، ذلك وفقاً لبرنامج الانتخابات "فكر بطريقة مختلفة" أو "دنك اندرز".

ووفقاً لما نشرته هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" فإن برنامج الحزب يتمحور البرنامج الانتخابي الثاني لدنك إلى حد كبير حول التنوع، "لسوء الحظ، فإن كل ما يتعلق الآن بالتنوع هو عرضة للمشكلات.

 ورغم ما حققه هولنديون من أصول مهاجرة من تقدم الواضح،غالباً ما يتم الربط بين المهاجرين والمشاكل التي تواجه المجتمع".

هذه القاعدة يجب تغييرها، وفقاً لرؤية الحزب، الذي سيعمل على تخصيص مليار يورو لمكافحة العنصرية .

وأعلن الحزب مجموعة كاملة من المقترحات التي ينبغي أن تُساهم في تحقيق ذلك. على سبيل المثال، يجب أن يكون هناك وزير للتشاركية وحظر قانوني لـ Zwarte Piet في الأماكن العامة.

 كما يجب أن يكون هناك سجل للعنصرية وأن يُمنع لأشخاص المدرجين فيه بالعمل لدى الحكومة.

وسوف يُطالب الحزب بإعتذار الحكومة الهولندية رسمياً عن الماضي الاستعماري والرق، ويجب أن تكون هناك برامج لمكافحة معاداة السامية وكراهية المسلمين.

بالإضافة إلى ذلك، يدعو دنك إلى الإدراج المرن للعطلات الرسمية، بحيث يمكن للموظفين الاحتفال بأعيادهم الدينية الخاصة وليسوا مجبرين على قضاء عيد الميلاد أو عيد الفصح. كما يريد الحزب أن المحافظة على طقوس الأضاحي والذبح قانونية.

كما دافع دنك أيضاً، في البيان الانتخابي ،عن الرعاية الصحية. يجب أن تتحسن ظروف عمل الموظفين هيكلياً. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عمل المزيد للوقاية من الأمراض والعلل. علاوة على ذلك، يجب أن يصل العمر الذي يمكنك فيه شراء الكحول والتبغ إلى 21 عاماً. 

كما يجب أن تكون هناك مساهمة في تكاليف الرياضة، ويجب إلغاء المبلغ المقتطع eigen risico ويجب تخفيض قسط التأمين الصحي بشكل كبير.

أما في مجال التعليم، أكد "دنك" أن حملات الكراهية والتحريض ضد التعليم الإسلامي يجب أن تتوقف، وأنه يجب أن يكون هناك تدريب كافٍ لأئمة المساجد، وأن رواتب المعلمين يجب زيادتها، بدءاً من التعليم الابتدائي. 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الحكومة توفير ضمان تدريب للشباب.وأن يُعاقب المتحرشون بالأطفال بالسجن مدى الحياة. 

كما يريد الحزب، من بين أمور أخرى، رفع الحد الأدنى للأجور، وكبح الزيادات في قيمة الإيجارات، والمزيد من المنازل بأسعار معقولة وتثبيت سن التقاعد الحكومي بحيث لا يتم رفعه أكثر. 

وطرح الحزب اسم فلسطين كأحد العناوين الرئيسية في برنامجه الإنتخابي حيث يعتقد الحزب بضرورة الاعتراف بفلسطين كدولة.

وفي مقطع فيديو لحادثة شهيرة "7 سبتمبر  2016" أظهر رفض النائب "توناهان كوزو" - عضو في حزب “دينك”- مصافحة "نتنياهو" رئيس وزراء الإحتلال وهو يشير إلى العلم الفلسطيني على بدلته عند مرور نتنياهو من جانبه.

في عام 2014، قاد كوزو محاولة في البرلمان للدفع بهولندا إلى الإعتراف بفلسطين، لكن هذه المحاولة باءت بالفشل.

تم تأسيس الحزب في نوفمبر/ تشرين الأول 2014 من قِبَل كل من طونهان كوز وَ سلجوق أوزوتورك وهما نائبان هولنديان من أصل تركي، بعدما غادرا حزب العمل الهولندي ونشرا بيانا أعلنا فيه تأسيس "دينك" كحركة للمهاجرين تسعى لمجتمع متضامن.

حقق  حزب "دينك" أول نجاح انتخابي له بالحصول على ثلاثة مقاعد في البرلمان الهولندي عام 2017 حيث حاز الحزب على 7.5% من الأصوات الانتخابية. 

وتعني كلمة "دينك" بالهولندية "فكر" وبالتركية "عدالة". ويسعى الحزب إلى مواجهة اليمين المتطرف وإعطاء الهولنديين من أصول أجنبية صوتا يشارك بفعالية في الحياة السياسية للبلاد. 

مكافحة العنصرية و الإعتراف بفلسطين.. حزب "دينك" الهولندي يعلن برنامجه الانتخابي
النائبان كوزو و أزركان من حزب دينك_ANP

ومن المفترض أن تشهد هولندا انتخابات برلمانية جديدة في منتصف مارس أذار القادم 2021.

هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent