عشرات الألاف يوقعون عريضة للبرلمان الهولندي للمطالبة بتجريم الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

أكثر من 118,000 توقيع حتى اللحظة على عريضة ستقدم للبرلمان الهولندي للمطالبة بتجريم الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال إسماعيل أبو سمية - الإمام في مسجد قباء في دانهاخ- أن الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه سلم يجب أن يعاقب عليها.

خلال ثلاثة أيام فقط، تمكن أبو سمية من الحصول على أكثر من 118,000 توقيع على العريضة التي سيتم تقديمها للبرلمان الهولندي لتجريم الإساءة الى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

يقول الإمام أبو سمية إن آلاف التوقيعات تظهر المشاعر السائدة بين المسلمين: "إن الاستهزاء بالنبي يمس قلوبنا وأرواحنا، عندما تفعل ذلك فإنك حقا تؤذينا بشدة وتؤلمنا بشدة".

وتأتي العريضة عقب دعوة أطلقها إمام أمستردام ياسين الفرقاني في صحيفة "هيت بارول" يوم الجمعة الفائت في أعقاب الهجمات الإرهابية في فرنسا.

حيث دعا إلى تقييد حرية سب الرسول بالتشريع، والآن وبعد أن وصلت أعداد الموقعين إلى أكثر من 40 ألف توقيع، فإن مجلس النواب الهولندي ملزم بفتح الموضوع للنقاش.

بإمكانك التوقيع على العريضة اضغط هنا العريضة:

يقول المستشرق "يان ياب دي رويتر" من جامعة تيلبورخ: "بالنسبة للمسلمين، محمد هو أفضل إنسان عاش على الأرض، ومثال يحتذى به، المسلمون يريدون تقليده قدر الإمكان في سلوكه وكلماته".

باختصار: هناك قاعدة لأنه لا يوجد أفضل من النبي: "ثم يكون الأمر حساساً عندما يمزح غير المسلمين أو يقولون أشياء سيئة عن النبي، هذا يمس أرواحهم، هذا بالطبع مفهوم، هذه مشاعر دينية".

ويرد الإمام أبو سمية عن تساؤل سبب كون الرسوم الكرتونية مؤذية للغاية: "النبي هو في الواقع حياتنا كلها، من اللحظة التي أستيقظ فيها حتى أنام، فهو قدوتي، إن الستهزاء بالرسول ليست حرية تعبير".يقول الالتماس الذي بدأه الإمام أبو سمية:

"نحن المسلمين ندين بشدة جميع أشكال العنف الناجمة عن نشر الرسوم الكاريكاتورية. بعد قولي هذا، نؤكد نحن المسلمين أيضاً أن الإساءة إلى نبينا محمد لا علاقة له بحرية التعبير، بل هو نقص في اللياقة ويؤدي أيضًا إلى توترات اجتماعية بالإضافة إلى إهانات ضد المسلمين. لذلك ندعو الحكومة إلى تجريم إهانة الرسول و جميع الأنبياء"..

بإمكانك التوقيع على العريضة اضغط هنا العريضة:

عشرات الألاف يوقعون عريضة للبرلمان الهولندي للمطالبة بتجريم الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent