كورونا يضرب بقوة مجدداً في هولندا واجتماع طارئ لمجلس الوزراء الهولندي

قرر مجلس الوزراء الهولندي عقد اجتماع إضافي يوم غدٍ بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا. 

يوم أمس، قال نائب رئيس الوزراء" أولونغرن" بإنه لن يتم عقد اجتماع لمجلس الوزراء في نهاية هذا الأسبوع، ولكن يبدو الآن وفقاً لـ هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" بأن مجلس الوزراء بصدد عقد جلسة طارئة يوم غدٍ.

ومن المنتظر أن يكون هناك مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الهولندي مارك روتا يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المفترض أن يحضر المشاورات يوم غدٍ الوزراء المشاركين في خلية الأزمة في في مقر رئاسة الوزراء بالإضافة لوجود خبراء من الصحة وسيكون " ياب فان ديسيل" مدير المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة أحد الحاضرين في جلسة المشاورات الطارئة والتي سوف تبدأ عند الساعة 10 صباحاً.

وفقا لمصادر هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" من مقر الحكومة في  لاهاي، ستجرى محادثات مرة أخرى حول إغلاق  عدة مواقع، مثل المتاحف وحدائق الحيوان والتي تم إغلاقها لمدة أسبوعين في نوفمبرالماضي.

ومن المتوقع أن يتم طرح الإجراءات التي سوف تؤثر على قطاع تجارة التجزئة.

في الأسبوع الماضي، ربط المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة  أنه قد يكون هناك صلة بين شوارع التسوق المزدحمة خلال يوم الجمعة السوداء والعدد المتزايد من الإصابات بفيروس كورونا.

يوم الثلاثاء الماضي ، حذر رئيس الوزراء روتا من اتخاذ إجراءات إضافية لفترة عيد الميلاد في حال استمرار ارتفاع الأرقام.

وفي مقابلة له، قال "ياب فان ديسيل"  في مقابلة مع NOS اليوم إنه يتطلع إلى الأيام القادمة باهتمام كبير. وأايف أنه إذا استمرت الزيادة ، فسيكون ذلك أمراً مقلقاً. 

وقال : "إذا لم تفعل شيئا وتركت الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع الإصابات، فمن الطبيعي أن تتوقع زيادة عدد الإصابات بشكل أكثر."

احصائية كورونا اليوم في هولندا

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا بواقع 9182 اصابة جديدة حتى الساعة 10:00 صباح اليوم، حسبما أعلن المعهد الوطني للصحة العامة، اليوم السبت 12/12/2020.

الإصابات

يستمر عدد الإصابات الجديدة بكورونا في الارتفاع بشكل كبير في هولندا خلال الأيام الماضية. حيث سجل اليوم ارتفاعاً قياسياً هو الأول من نوعه منذ نوفمبر الماضي.

وأكدت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" بأن المعهد الصحي الهولندي وثقَ 9182 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهذا ارتفاع  بــ303  حالة عن يوم أمس.

المرضى في المستشفيات

وارتفع أعداد الذين يتلقون علاجهم في المشافي 247 مريض جديداً وهو ارتفاع  بـ48 حالة عن يوم أمس بينما تم ادخال 37 مريض الى وحدة العناية المركزة ليصبح اجمالي الذين يتلقون علاجهم في المشافي الآن 1723 مصاب بفيروس كورونا في المشافي بينهم 431 في وحدة العناية المركزة.  يوم أمس تم توثيق 1681 مريض تلقوا علاجهم في المشافي. 

الوفيات

وتم توثيق وفاة 53 مريضاً مصاباً بفيروس كوفيد19 من قبل المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في الساعات الأخيرة. يوم أمس تم الإبلاغ عن 65 حالة وفاة أخرى. وسجل المعهد الوطني للصحة العامة في المتوسط 52 حالة وفاة في اليوم خلال هذا الأسبوع، مقابل 48 حالة وفاة في اليوم قبل أسبوع.

كورونا يضرب بقوة مجدداً في هولندا واجتماع طارئ لمجلس الوزراء الهولندي

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent