إجراءات كورونا صارمة في هولندا

إجراءات وقائية صارمة للحد من انتشار كورونا في هولندا....

قررت الحكومة الهولندية إقرار حزمة جديدة من الاجراءات الأكثر صرامة تزامناً مع ارتفاع كبير بأعداد الإصابات اليومية بعدوى فيروس كورونا في هولندا.

كلمة مباشرة لرئيس الوزراء مارك روتا اليوم الإثنين الساعة السابعة مساءً👇👇👇👇

وتعمل الحكومة الهولندية برئاسة "مارك روتا" على إعداد حزمة بعيدة المدى تتعلق بإجراءات أكثر صرامة بشأن كورونا. 
وأفادت مصادر يوم أمس لهيئة التحرير السياسية في شبكة "أر_تي_إل" نيوز وفقاً لـترجمة مدونة هاشتاغ هولندا  وبأن الحكومة تتجه نحو تبني سيناريو صعب للغاية.

على الأرجح، سوف يتم إغلاق جميع المتاجر والمواقع غير الأساسية، مثل المتاحف وحدائق الحيوان. 
ومن الإجراءات الأخرى التي يدرسها مجلس الوزراء الآن، تمديد إجازة أعياد الميلاد للمدارس الثانوية

ومن المفترض أن تتم مناقشة المقترحات من قبل لجنة وزارية خلال اجتماع طارئ اليوم.

وسيناقش الأجتماع النقاط و البنود التي تم طرحها ونقاشها يوم أمس في مقر مجلس الوزراء الهولندي في كاتهاوس في مدينة لاهاي.

وسيعقب ذلك اجتماع إضافي لمجلس الوزراء وبعد التشاور سيتخذ مجلس الوزراء الهولندي القرارات بشأن اجراءات كورونا الجديدة. 

ومن المتوقع أن يعقد الليلة مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء "مارك روتا" ووزير الصحة "هوغو دي يونغ".

التعليم

ووفقاً لمصادر"شبكة "أر_تي_إل" نيوز"  سوف يتم النظر في اجراءات تتعلق بالإغلاق المؤسسات التعليمية. ولكن من غير المؤكد ما إذا كان سيتم إغلاق التعليم الابتدائي أيضاً. 

وسيكون متابعة الدروس التعليمية في المدارس الثانوية بالكامل عبر شبكة الإنترنت، باستثناء اجراء الامتحانات. ولكن وفقاً لـ"شبكة "أر_تي_إل" نيوز سيكون متابعة الدرس عبر شبكة الانترنت أكثر صعوبة للمدارس الابتدائية.

مجلس الوزراء يفكر في حظر التجول ليلة رأس السنة الجديدة

ويفكر مجلس الوزراء في فرض حظر التجول عشية أعياد الميلاد، وهي رغبة عبّر عنها العديد من رؤساء البلديات. وهذا أحد الإجراءات التي ستتم مناقشتها اليوم في اجتماع الأزمة الطارئ.

إن إغلاق المتاجر غير الضرورية مطروح بشكل أساسي على طاولة النقاش اليوم لأن ألمانيا قررت القيام بذلك. وصرح هوبرت برلس، رئيس مجلس الأمن القومي، أنه لا يمكن أن ندع هولندا تتخلف عن الركب، وإلا فإن الألمان سيتدفقون على المنطقة الحدودية الهولندية للتسوق في عيد الميلاد.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق الإجراءات الصارمة الإضافية في الأسابيع الأخيرة من شهر ديسمبر وأيضا في بداية يناير، من المتوقع. وحذرت وزارة العدل والأمن أنه يتم تداول رسائل مزيفة تحتوي قائمة من الاجراءات والبنود المقترحة الغير صحيحة في مجموعات وتسآب.

أرقام مقلقة للغاية

وتعكس الإجراءات الصارمة التي من المتوقع إعلانها اللية خلال مؤتر صحفي لـمارك روتا، قلق السلطات الهولندية أمام ارتفاع عدد الإصابات. فقد سجلت هولندا يوم أمس ارتفاع قياسي وصل إلى 10 ألاف إصابة فيما سٌجل وفاة 29 مريض بالفيروس يوم أمس وتم إسعاف 166 مريض إلى المشفى بينهم 36 مريض تم ادخالهم إلى وحدة العناية المركزة.

وأكد "ياب فان ديسيل"، مدير المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة أثناء عرضه التقديمي الذي قدمه يوم أمس في مقر محلس الوزراء، أن أحدث البيانات حول عدوى جائحة كورونا في هولندا فيما يتعلق بأعداد الإصابات والمرض في وحدة العناية المشددة مقلقة للغاية.

والجدير ذكره، أنه أثناء الإغلاق في موجة كورونا الأولى، تم أيضاً إغلاق أماكن مهن الاتصال، مثل مصففي الشعر وشمل الإغلاق الكلي الحانات والمطاعم. وهذا ما سنعرفه اليوم خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء الهولندي. 

ومن المفترض أن يتحدث رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا حول اجراءات كورونا الجديدة في هولندا من مقره في "هيت تورينتي" الليلة الساعة 7 مساء.

إجراءات وقائية صارمة للحد من انتشار كورونا في هولندا

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent