البرلمان الهولندي يحسم الجدل حول فرض حظر التجوال في هولندا

 البرلمان الهولندي يصوت على فرض حظر التجوال الليلي في هولندا..

وافق البرلمان الهولندي اليوم الأربعاء 21 يناير بأغلبية أعضائه على قرار حكومة تصريف الأعمال الهولندية بفرض حظر التجوال في هولندا مع تعديلات على التوقيت.

وناقش مجلس النواب طوال اليوم مع رئيس الوزراء المنتهية ولايته مارك روتا بالإضافة إلى الوزراء دي يونغ (الصحة العامة) ، وغرابرهاوس (العدل والأمن) وفان نيوينهويزين (البنية التحتية) حول توسيع تدابير كورونا الجديدة، وتركزت النقاشات حول حظر التجوال بشكل خاص

ووفقاً لهيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" فإن أغلب النواب الهولنديين وافق على إقرار حظر التجوال ابتداء من السبت 23 يناير لن يـُسمح بالخروج ما بين التاسعة مساء والرابعة والنصف فجراً. 

تهدف الحكومة من خلال حظر التجول الليلي إلى تقليص الزيارات المنزلية، واللقاءات الجماعية، وبالتالي الحد من التشار عدوى فيروس كورونا.

وشكل قرار حظر التجول على وجه الخصوص محور رئيسي للنقاش في البرلمان.

ويعتبر حظر التجول إجراء صارم وله أثار ثقيلة على الناس. لكنه يساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا. هذا ما أكدته الدراسات التي أجريت في دول أخرى حيث أدى حظر التجول الليلي إلى خفض نسبة العدوى بنسبة 8% ووصلت في بلدان أخرى إلى 13%، حسبما أعلن فريق إدارة الوباء في هولندا "أو_إم_تي". 

 ما هي الحالات التي تم استثنائها من الحظر فقط:

  1. حين يكون الشخص نفسه، أو شخص آخر محتاج للمساعدة، أو حيوان، بحاجة إلى مساعدة عاجلة.
  2. في حالة الطوارئ
  3. الخروج للعمل 
  4. إذا كنت مسافراً إلى الخارج أو عائداً إلى هولندا
  5. حضور جنازة، وعليك أن تثبت ذلك
  6. في حال تم الاستدعاء من قبل القضاء أو الادعاء العام أو جلسة اعتراض أو استئناف، مع إثبات ذلك.
  7. فسحة لوحدك مع كلبك المربوط سلسلة.

­في حالة الاضطرار للخروج، يجب تعبئة وحمل استمارة تسمى بالهولندية "Eigen verklaring avondklok". إذا كان سبب الخروج هو العمل، فعليك أن تحمل أيضاً شهادة من صاحب العمل. في بعض الحالات لا ضرورة لحمل الاستمارة. 

 بعد موافقة مجلس النواب على اقرار حظر التجوال، سيتوفر المزيد من المعلومات على موقع الحكومة الهولندية الرسمي

الجدير ذكره أن الحظر سيبدأ من الساعة التاسعة مساءً حتى الرابعة والنصف فجراً وسيتم البدء بتطبيق الحظر من مساء يوم السبت 23  يناير حتى فجر يوم 10 فبراير، على الأقل.

البرلمان الهولندي يحسم الجدل حول فرض حظر التجوال في هولندا

هاشتاغ هولندا




google-playkhamsatmostaqltradent