recent
أخر الأخبار

هولندا نحو تمديد إغلاق كورونا الصارم حتى نهاية يناير

مصادر حكومية سيتم تمديد الإغلاق الصارم لمواجهة كورونا في هولندا لمدة أسبوعين بعد 19 يناير


مباشر كلمة رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا حول اجراءات كورونا 



نقلت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" عن مصادرها الحكومية بأنه على الأغلب سوف يتم تمديد الإغلاق الصارم للحد من الانتشار السريع لعدوى كورونا في هولندا لمدة أسبوعين إضافيين على الأقل بعد 19 يناير.

وتجد الحكومة الآن أن عدد الإصابات بفيروس كورونا مازال مرتفع بشكل كبير وبالتالي لن يكون هناك امكانية لتخفيف الإجراءات، بل هناك عدد من الوزراء يعتقدون بأنه يجب تشديد الإجراءات.

وأكدت "إن_أو_إس" أن مجلس الوزراء سينظر أولاً في المشورة التي سيقدمهل فريق إدارة الجائحة، وبعد ذلك ستعلن الحكومة الهولندية عن قرارها الرسمي في الأسبوع القادم.

اجراءات ممدة

من المتوقع أن تبقى المدارس ورعاية الأطفال مغلقة حتى بعد منتصف شهر يناير. وكذلك ستظل المطاعم والمقاهي والمتاجر غير الضرورية "الأساسية" مغلقة.

وخلال نقاشات البرلمان الهولندي يوم الأمس، لم يشير رئيس الوزراء روتا إلى الكثير من التوقعات، لكنه أكد إنه ليس "متفائلاً للغاية" بشأن ما يمكن فعله بعد 19 يناير.

وفقًا لـلمعهد الصحي الهولندي فإن "التأثيرات الفعالة للإغلاق"لم تظهر بعد، حيث تم الإعلان عن الاغلاق الصارم في 14 ديسمبر الماضي.

وأشار رئيس الوزراء روتا أن الأولوية هي لإعادة فتح المدارس، لكنه لم يعطي وعداً بأن ذلك سيحدث في القريب العاجل، ومازال يواصل مجلس الوزراء يناقش هذا الأمر. ويبدي الوزراء قلقهم من قلة عدد العاملين من المنزل.

حظر التجول

وأضافت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" أن مجلس الوزراء الهولندي يدرس ما إذا كانت هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة. وحسبما نقلت "إن_أو_إس" عن مصادر من الحكومة، فإن فرض حظر التجول هو من الخيارات البارزة ضمن جدول أعمال الحكومة الهولندية.

هاشتاغ هولندا 


google-playkhamsatmostaqltradent