recent
أخر الأخبار

الثلوج قادمة.. أجزاء واسعة من هولندا سترتدي الحلة البيضاء

  الثلوج قادمة.. أجزاء واسعة من هولندا سترتدي الحلة البيضاء

اقتصر تساقط الثلوج الأسبوع الماضي على جنوب مقاطعة ليمبورخ في هولندا، ولكن مع نهاية هذا الأسبوع ستكون هناك فرصة للاستمتاع بالثلوج في كافة أنحاء هولندا.

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول على هولندا بدءً من المناطق الغربية خاصة بعد ظهر يوم السبت حوالي الساعة الثانية ظهراً، وفقاً لتوقعات خبير الطقس فيليم هوزينغا من موقع بوينرادار المختص بالأحوال الجوية في هولندا.

مطر وصقيع ثم ثلوج

ونقلت شبكة "آر_تي_إل" نيوز عن الخبير هوزينغا توقعه لحالة الطقس خلال نهاية الأسبوع، الذي يبدأ بمزيج من هطول الأمطار وحالة من الصقيع، لكن مع مرور الوقت تبدء الثلوج بالتساقط خاصة في فترة الظهيرة وبداية المساء، ليشمل العديد من المناطق الهولندية.

وتشير التوقعات إلى أن معظم الثلوج سوف تسقط على المناطق الغربية لهولندا، حيث يتوقع أن تبلغ سماكة الثلج حوالي خمسة سنتيمترات، و حوالي ثلاثة سنتيمترات في شرق هولندا، و سنتيمتر واحد إلى سنتيمترين في منطقة فادن".

هولندا بيضاء

وتشير تقديرات أن المتعة بالأجواء البيضاء، ستكون بشكل خاص يوم السبت وفترة من يوم الأحد، وفقاً لخبير الطقس هوزينغا.

وأضاف هوزينغا : "إذا كان الجو جافاً و بارداً، فإن الثلج سوف يبقى لفترة من الوقت".

وتابع هوزينغا: "ولكن إذا هطل المطر، فسوف يختفي الثلج بسرعة، اذ ستكون هناك بضع زخات مطرية يوم الأحد، ومع ذلك أعتقد أنه من الممكن أن تكون بداية يوم الأحد أيضاً بيضاء".

يوم الجمة ستبلغ درجتين في المتوسط وأثناء فترة الليل ستحتاج إلى استخدام البطانية المزدوجة مرة أخرى:  حيث تشير التوقعات أن متوسط درجات الحرارة تكون بين ​​-1 إلى -3 درجة مئوية.

الجدير ذكره، عادة يكون الطقس في شهر يناير في هولندا بارد جداً يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة بين أدنى مستوياته الليلية من 1 إلى 5 درجات مئوية خلال اليوم وتنخفض إلى مادون الصفر ليلاً، مع سقوط الأمطار على مدار عدة أيام من الشهر، والمناخ في هولندا لهذا الشهر بشكل عام يكون شديد البردوة  على الشاطئ. وتشهد عدة مناطق في هولندا أيضاً تساقط للثلوج بشكل متكرر في شهر يناير.

الثلوج قادمة.. أجزاء واسعة من هولندا سترتدي الحلة البيضاء

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent