recent
أخر الأخبار

أعمال شغب ونهب في مدينة ايندهوفن الهولندية أثناء احتجاجات كورونا

 نُهبت المتاجر في محطة أيندهوفن وأضرمت النيران في السيارات في أعمال شغب شهدتها مظاهرة مناهضة لاجراءات كورونا

خلال الاضطرابات، بعد ظهر يوم الأحد في مدينة أيندهوفن، تم نهب العديد من المتاجر في محطة أيندهوفن المركزية. كما تم تحطيم نوافذ مجمع المحطة، بالإضافة إلى ذلك، تم إحراق عدة سيارات بينها عربة مملوكة لشركة "بروريل" مشغل السكك الحديدية. واعتقلت الشرطة ما لا يقل عن ثلاثين شخصاً.

وقال المحرر في"اومروب بربانت" هانز يانسن بأن الأمور خرجت عن السيطرة تماماً في وسط مدينة أيندهوفن بين الساعة الثانية والنصف والساعة الثالثة عصر اليوم الأحد. وبعد عودة الهدوء نسبياً، خرج العشرات من مثيري الشغب مرة أخرى في الساعة الثالثة والنصف عصراً بالقرب ميدان سبتمبر و ميدان المحطة.

واستخدمت الشرطة أثناء تفريق المتظاهرين، الهراوات والخيول والكلاب ، كما تم استخدام خراطيم المياه لصد المتظاهرين. 

وخرجت الاحتجاج عن السيطرة لدرجة أن الشرطة أُجبرت على استخدام الغاز المسيل للدموع. 

في غضون ذلك ، أصبحت المنطقة غير آمنة لدرجة أن شركة السكك الحديدية الهولندية وشركة الحافلات هيرميس أوقفت مؤقتاً حركة نقل القطارات والحافلات.

وخرجت الأمور عن السيطرة تماما على سبيل المثال، تم إلقاء قنابل الدخان والحجارة وغيرها من الأشياء، بما في ذلك كرات الجولف والعلب، على ضباط الشرطة وشرطة مكافحة الشغب. 

تسبب هذا في ثقب أحد إطارات خراطيم المياه، بحيث لا يمكن استخدام السيارة مؤقتا. ثم تقرر استخدام الغاز المسيل للدموع. كما اندلعت الحرائق. تم إسقاط سيارة ProRail وإشعال النار فيها وركلها بشكل جماعي.

مظاهرة غير قانونية

ورفض رئيس بلدية أيندهوفن "جون يوريتسما" إعطاء تصريح للمظاهرة التي أرادت حركة بيغيدا-، المناهضة للإسلام، والتي طالما عارضت إجراءات كورونا التي اتخذها مجلس الوزراء- في تنظيمها. 

ومع ذلك، يوم الأحد، من قبل "هولندا تقاوم، بعيدا عن هذه الحكومة"، تم توجيه نداء للحضور إلى مدينة اندهوفين حيث حضر مئات الأشخاص إلى ساحة 18 سبتمبر.

جريح واحد

 أصيبت إمرأة  في الرأس أثناء أعمال الشغب لقد سقطت بعد أن تلقت صدمة من خراطيم المياه.  كما توجد على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو لمتظاهرين أخرين قد أصيبوا. وتم احتجاز  عدة أشخاص متهمون بالاعتداء (الخطير) وعدم الاستجابة لنداء الشرطة لمغادرة الساحات. 

أعمال شغب ونهب في مدينة ايندهوفن الهولندية أثناء احتجاجات كورونا

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent