هولندا نحو إلغاء حظر التجوال في الأسبوع القادم

الانخفاض المستمر بإصابات كورونا سوف يدفع الحكومة الهولندية لإنهاء حظر التجوال

تشير آخر الإحصاءات الصادرة عن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا أن معدل الإصابة بعدوى فيروس كورونا مستمر بالإنخفاض، حيث سجلت هولندا يوم الأحد ما يقارب من 3714 إصابة وهو أدنى معدل منذ اكتوبر الماضي.

 وهذا الانخفاض الملحوظ بعدوى كورونا، سوف ينعكس على الحكومة الهولندية ليكون محفزاً لإنهاء حظر التجول في 10 فبراير القادم.

ونقلت هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" عن مصادرها المقربة من حكومة تصريف الأعمال برئاسة مارك روتا. بأن الحكومة قد حددت تاريخ إلغاء حظر التجوال بشكل فعلي عندما أعلنت عنه الأسبوع الماضي، وعلى الأرجح أن قرار إلغاء الحظر لن يتم تأجيله في حال استمرار انخفاض أرقام الإصابات بعدوى كورونا.

وأضافت "إن_أو_إس" بحسب ترجمة مدونة هاشتاغ هولندا، ورغم ذلك لم يتم اتخاذ قرار إلغاء الحظر بشكل رسمي بعد، حيث من المقرر أن تعلن حكومة تصريف الأعمال الهولندية يوم الثلاثاء المقبل، قرارها فيما يتعلق بتمديد أو عدم تمديد إجراءات حظر التجول.

بالإضافة إلى ذلك تشير التوقعات أن يتم الإعلان عن خارطة طريق للخروج من الإغلاق الصارم الذي تعيشه هولندا للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا. 

ووفقاً للإعلام المحلي الهولندي فإن اتخاذ قرار بتخفيف القيود المفروضة يتعلق بالإحصائيات و معدلات الإصابة بفيروس كورونا. 

ومن المفترض، أن يعلن رئيس الوزراء مارك روتا ووزير الصحة الهولندي "هوغو دي يونغ" خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء القادم الموافق ل2 فبراير عن الخطة التي سوف تتبعها الحكومة الهولندية لإخراج هولندا من الإغلاق الصارم.

وفي السياق نفسه وافقت الحكومة الهولندية على إعادة فتح أبواب المدارس الإبتدائية ومراكز رعاية الأطفال في 8 فبراير القادم بعد فترة إغلاق بدأت منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي.

ووصف وزير التعليم "آري سلوب" إعادة الافتتاح بأنه "بشرى سارة للأطفال والآباء والمعلمين". مع مراعاة عدة تدابير إضافية لتحقيق أقصى قدر من السلامة.

هولندا نحو إلغاء حظر التجوال في الأسبوع القادم

ومن جانبه، حذر فريق إدارة الوباء "أو_إم_تي" في نصيحة إلى مجلس الوزراء من تخفيف القيود الحالية لوجود "خطر حقيقي" على ازدياد عدد حالات الدخول إلى المستشفى و العناية المركزة. 

الجدير ذكره أن عدد من خبراء فريق ادارة الوباء يرفضون إعادة فتح المدارس حاليا بينما يرى أغلبية في الفريق أنه مكن إعادة افتتاح المدارس مجدداً في الوقت الراهن.



 


google-playkhamsatmostaqltradent