recent
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تخفض الرسوم الدراسية إلى النصف

اجراءات دعم - الحكومة الهولندية تخفض الرسوم الدراسية إلى النصف

أعلنت الحكومة الهولندية عن عدد من الإجراءات لدعم مستقبل نظام التعليم الهولندي في أعقاب تراكم الأعمال على مدار العام الماضي بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستمرة.  

ومن ضمن اجراءات الدعم هو خفض الرسوم الدراسية إلى النصف للعام الدراسي القادم.

وقررت الحكومة الهولندية أن تستثمر 8.5 مليار يورو في قطاع التعليم.

وقدم وزيري التعليم في حكومة تصريف الأعمال، إنغريد فان إنجلشوفن وآري سلوب، سلسلة من الإجراءات التي من المفترض أن تشمل جميع مستويات التعليم، من المدارس الابتدائية إلى الجامعات الهولندية.  

وخلال الأشهر الماضية، اشتكى الكثيرون من تأثير جائحة فيروس كورونا على تعليمهم أو تعليم أطفالهم. كان على الأطفال والشباب في جميع أنحاء البلاد التكيف مع التعلم عبر الإنترنت حيث أغلقت المدارس والجامعات أبوابها.

ومن أجل تخفيف مستوى الإحباط الذي يشعر به الكثيرون ومكافحة الآثار طويلة المدى للوباء، اقترح مجلس الوزراء سلسلة من الإجراءات التي ستكلف مجتمعة 8.5 مليار يورو. منها ستة مليارات يورو ستخصص للتعليم الابتدائي والثانوي والخاص.

وأصر فان إنجلشوفن وسلوب على أن فيروس كورونا لا ينبغي أن يؤدي إلى تقليل فرص للشباب، وأن الجيل الحالي من الطلاب يستحق أن يأخذ فرصته لتعليم متكامل ومستقبل جيد.  

وقال سلوب إن الخطة التي قدموها "غير مسبوقة في طبيعتها وحجمها".

ورغم أن الخطة تحدد بعض الاطر والاستخدمات المحددة للصندوق، قرر مجلس الوزراء عدم تحديد أي قواعد محددة للمكان الذي ينبغي استثمار الأموال فيه.  بدلاً من ذلك، ستتمكن المدارس في جميع أنحاء هولندا من سحب الأموال من الصندوق بحرية على مدار العامين ونصف العام القادمين.

 دعم التلاميذ والطلاب من جميع الأعمار

 كجزء من هذه الخطط، وافق مجلس الوزراء على السماح لطلاب الجامعات والتعليم العالي باستخدام بطاقات النقل العام للطلاب (OV-chipkaart) لسنة إضافية إذا احتاجوا إلى قضاء وقت إضافي لإكمال دراستهم.

الطلاب في الجامعات أو الذين يدرسون على مستويات التعليم العالي HBO و التعليم المهني MBO والذين يواجهوا خطر فقدان المنحة التكميلية أو الأساسية سيحصلون أيضاً على بدل لدعمهم.  

كما سيتم توفير أموال إضافية لتوسيع مرافق رعاية الصحة العقلية للطلاب.

وستستثمر الحكومة أيضاً في البنية التحتية التي ستسمح لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية بتلقي دروس خصوصية مجانية خلال أشهر الصيف من أجل تعويض أي تعليم قد فاتهم.  

كما سيتم استثمار الأموال في تحسين البنية التحتية الاجتماعية والعاطفية والدعم في المدارس الابتدائية والثانوية.

علاوة على ذلك ، أكد "سلوب وفان إنجلشوفن" أن الحكومة ستستمر في تقديم 645 مليون يورو من الدعم سنويا للجامعات الهولندية وتعويضها عن التدفق الحالي للطلاب.

الحكومة الهولندية تخفض الرسوم الدراسية إلى النصف


google-playkhamsatmostaqltradent