recent
أخر الأخبار

هولندا تستعد لاستقبال العاصفة الثلجية وأيام من البرد القارس

 تستعد هيئات الطرق و عمال الصيانة و غرف الطوارئ لاستقبال العاصفة الثلجية القادمة و التي سيتبعها أيام من الصقيع و الجليد


من المتوقع في نهاية هذا الأسبوع تشكل الجليد و تساقط الثلوج محليا ، كيف تستعد هولندا لذلك؟


 حركة القطارات :

ذكرت شركتا النقل و القطارات (إن اس) وهيئة السكك الحديدة "برو_رايل" أنهما مشغولتان بالتحضيرات لهذه الأجواء. 

وأعلنت الشركتان عن نشر المزيد من العاملين في خدمة المحطات وصيانات القطارات في حال حدوث اي اعطال مفاجئة في السكك الحديدة حيث من المتوقع أن تسبب الثلوج توقف حركة القطارات.

وبالإضافة إلى ذلك تم وضع جداول زمنية بديلة، على صعيد هولندا، بحيث يكون هناك مجال أكبر لحل مشاكل السكك الحديدية في المحطات بشكل أسرع.  

يُنصح المسافرون بالتحقق من تطبيق "ان_اس" قبل المغادرة وأن يأخذوا بعين الاعتبار أن الرحلة قد تستغرق مزيداً من الوقت، خاصة خلال ساعة الذروة.

و بالنسبة الى مواد إزالة الجليد قد تعمل بشكل أبطأ أثناء حظر التجول

ذكرت الهيئة المسؤولة عن الطرقات أن لديها ما يكفي من مواد اذابة الثلوج لرشها على الطرقات. وانه يتم مراقبة توقعات الطقس الحالية عن كثب.

وفي هذه الحالة ، تنطبق النصيحة المعروفة: اضبط أسلوب قيادتك، ولا تغير الممرات دون داعٍ، وانتبه، وحافظ على المسافة، وغادر المنزل باكراً، وراقب معلومات الطقس وحركة المرور.

 وحذر متحدث بإسم هيئة الطرق "بارت أودينارت" من عدم تجاوز الناقلات التي تعمل على ازالة الثلوج وإفساح المجال لها للعمل بشكل مناسب."

في وقت سابق، أدت الظروف الشتوية إلى وقوع العديد من الحوادث، ومن الممكن أن يكون لحظر التجول دوراً ايجابياً حيث يمكن أن تعمل مواد إزالة الجليد بشكل أفضل إذا تم تركها لفترة من الوقت.

 يوضح أودينارت أن المواد قد تعمل بالفعل، ولكن ربما بسرعة أقل من المعتاد.  "و لان الآن حركة المرور أقل. سنراقب التطورات وسنواصل التحذير منها."

تأجيل النق

 تنصح هيئة النقل والخدمات اللوجستية بتأجيل أعمال النقل إذا ساءت احوال الطقس للغاية.  يوصى بإبقاء سيارات الأجرة والمقطورات خالية من الثلج والجليد بحيث تقل مخاطر تساقط الثلوج الكثيفة من المركبات أثناء القيادة.

وتنصح شركة النقل و الخدمات اللوجيستية (تي ال ان) الشركات التي لديها مجموعات شاحنات أطول وأثقل ووسائل نقل استثنائية سوف يتم منعها من القيادة إذا كان الرمز البرتقالي سارياً.


 استمرار  البرد القارس

وفقا لخبير الطقس هيمسترا، سيستمر الصقيع حتى يوم الخميس المقبل على الاقل.  و ما سيحدث بعد ذلك ، لا يزال غير مؤكد و لا يمكن التنبؤ بها وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية. 

ولكن ما هو مؤكد أن موجة الثلج و الرياح القوية القادمة نادراً ما تحدث في هولندا "مرة كل عشرين عام".

هولندا تستعد لاستقبال العاصفة الثلجية وأيام من البرد القارس


google-playkhamsatmostaqltradent