recent
أخر الأخبار

كل شيء جاهز.. قطار الشرق السريع قادم إلى أمستردام

 كل شيء جاهز.. قطار الشرق السريع قادم إلى أمستردام!

داعيا عشاق بوارو! سيتوقف قطار الشرق السريع "أورينت اكسبريس" الشهير في هولندا هذا الصيف. 

و سيغادر القطار الشهير أمستردام - البندقية في الشمال - في 24 يونيو وسيتوجه إلى "فينيسيا" البندقية الحقيقية.

متعة حقيقية من أمستردام إلى البندقية 

هذه هي المرة الأولى التي سيتم ​​فيها تشغيل خدمة قطار الشرق السريع عبر العاصمة أمستردام، لأنه في الماضي كان يسافر فقط عبر المدينة في رحلة منظمة بشكل خاص.  

في هذه الرحلة، سيغادر القطار من وسط العاصمة الهولندية أمستردام قبل الشروع في رحلة تستغرق يومين عبر بروكسل وباريس لتكون محطته الأخيرة مدينة البندقية الشهيرة في إيطاليا.

إذا كنت تحلم بالسفر على قطار الشرق السريع، فقد تكون هذه فرصتك - لكنها لن تكون رخيصة!  تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة لشخصين أكثر من 6.000 يورو. 

 وإذا كنت قلقاً بشأن السفر أثناء جائحة فيروس كورونا، فإن شركة بيلموند - الشركة المالكة للقطار - تبعث رسائل تطمنئن من يرغب بالسفر، حيث أكدت الشركة المالكة لقطار الشرق السريع عن رحلة امستردام - البندقية "إنها آمنة - سنقوم بتشغيل قطار الشرق السريع بدءاً من 1 مايو 2021!".

لمحة عن قطار الشرق السريع

قطار الشرق السريع هو قطار لنقل المسافرين لمسافات طويلة، أُنشئ عام 1883.

 ومع مرور الزمن أصبح القطار يُرادِف الإثارة والسفر الفاخر. ومن أبرز المدن التي يربطها قطار الشرق السريع هي باريس وإسطنبول.

كان قطار الشرق السريع معرض من الفخامة والراحة في السفر.

وفي 14 كانون الأول 2009، توقف قطار الشرق السريع عن العمل واختفت طرق السكك الحديدية الأوروبية الخاصة به، حيث يُقال إن قطار الشرق السريع قُضِيَ عليه بسبب القطارات عالية السرعة وخفض أسعار شركات الطيران.

ما علاقة بوارو

من منا لم يقرأ للكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي التي اشتهرت بقصص الجريمة، وترجمت رواياتها لكثير من اللغات، فهي تميزت بأسلوبها المشوق والمتين وحبكتها المتقنة.

 ولقد كانت كريستي تستمد قصصها من حياتها اليومية، حيث عملت خلال الحرب العالمية الأولى في أحد المستشفيات، وبعد زواجها الثاني عاشت كريستي سنوات تتنقل بين العراق وسورية ومصر فجاءت أحداث عدد من رواياتها لتقع في هذه البلاد مثل "موت على النيل" و"جاؤوا إلى بغداد" و"جريمة في العراق".

وحينما سافرت على متن قطار الشرق السريع خرجت بواحدة من أشهر رواياتها "جريمة في قطار الشرق السريع"، التي اختارها المخرج كينيث براناه لفيلمه الجديد، الذي حمل نفس عنوان الرواية.

ويكون بوارو، بطل الرواية الذي يريد السفر من سورية إلى طوروس ولكن تأتيه رسالة مفاجئة من أحد مكاتب التحقيقات الخاصة تطلبه ليحقق في قضية مهمة، لذلك يقوم بتغيير مساره ويذهب بقطار الشرق السريع إلى لندن. 

أحداث مشوقة تستطيعوا قراءة الرواية أو البحث عن الفيلم الذي تحدث عن الرواية.

كل شيء جاهز.. قطار الشرق السريع قادم إلى أمستردام
داخل قطار الشرق السريع



google-playkhamsatmostaqltradent