هولندا تعلن تمديد حظر الرحلات الجوية من الهند

هولندا تعلن تمديد حظر الرحلات الجوية  من الهند

هولندا تعلن تمديد حظر الرحلات الجوية على عدة دول


بعد الإعلان عن حظر رحلات الركاب من الهند الأحد الماضي، أعلنت هولندا مساء الجمعة عن تمديد حظر الطيران حتى 15 مايو وشمل تمديد الحظر كذلك عدة دول في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي.

في الأصل، بدأ حظر الطيران في 26 أبريل وكان من المتوقع أن يستمر حتى 1 مايو. ونظراً لارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الهند، سيستمر الحظر لمدة أسبوعين إضافيين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن السلطات الهندية أبلغت يوم السبت عن أكثر من 400 ألف إصابة جديدة. مما دفع الحكومة الهولندية إلى إصدار التمديد بناءً على نصيحة من معهد الصحة العامة في هولندا وفريق إدارة التفشي.

"تماشياً مع النصيحة السابقة من معهد الصحة العامة في 12 أبريل، يوصى بالإبقاء على حظر الطيران طالما لم يتم التقيد بنصائح الحجر الصحي بشكل جيد ولم يتم التحقق من الحجر الصحي الإلزامي الخاضع للمراقبة بشكل جيد للمسافرين من البلدان التي ينتشر فيها القلق بشأن متغيرات فيروس كورونا" وفقاً لتصريح وزيرة البنية التحتية وإدارة المياه، كورا فان نيوينهويزين، في رسالة إلى مجلس النواب.

كما قرر مجلس الوزراء إطالة أمد وقف الرحلات الجوية لطائرات الركاب القادمة من جنوب إفريقيا، وكذلك بعض الدول في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي. وهذا يشمل الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وشيلي وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور وغيانا الفرنسية وغيانا وبنما وباراغواي وبيرو وسورينام وأوروغواي وفنزويلا.

google-playkhamsatmostaqltradent