recent
أخر الأخبار

عطل يشل حركة القطارات في أمستردام وسخيبول

الصفحة الرئيسية

عطل يشل حركة القطارات في أمستردام وسخيبول
عطل يشل حركة القطارات في أمستردام وسخيبول

تعاني منطقة أمستردام وسخيبول في هولندا من تعطل في حركة القطارات نتيجة لعطل تقني في نظام المراقبة المرورية لشركة بروريل .وقد أدى هذا العطل إلى إلغاء العديد من الرحلات وتأخير الآخرى، مما أثر على العديد من المسافرين.

حسب ما ذكرت الشركة الوطنية للسكك الحديدية، فإن العطل التقني أثر أيضًا على بعض الطرق الأخرى، مما أدى إلى حدوث تأخيرات وإلغاءات في القطارات. وتنصح الشركة المسافرين المتأثرين بالبحث عن وسائل نقل بديلة أو النظر في إمكانية العمل من المنزل حتى تتمكن من التغلب على هذه المشكلة.

شركة بروريل تتوقع أن يستمر العطل لفترة طويلة، على الأقل خلال الصباح، ولم يتم حتى الآن تحديد سبب العطل التقني. وتشير التقارير إلى أن بعض المسافرين أضطروا لقضاء الليل في المحطات أو في أماكن إيواء بسبب هذه المشكلة.

من جانبها، تداول بعض المسافرين على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لأنفسهم وهم يستخدمون بطانيات من ورق الألومنيوم للتدفئة في القطارات المتوقفة. وقد أعرب آخرون عن استيائهم واستغرابهم من عدم توفر حافلات بديلة للنقل العام، إلا أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية أشارت إلى أنه من الصعب توفير الحافلات الكافية لاستيعاب جميع المسافرين في مثل هذه الحالات.

والجدير بالذكر، توقفت حركة القطارات في منطقة أمستردام ومطار سخيبول للمرة الثانية خلال فترة قصيرة. بعد عطل استمر لساعات طويلة في وقت سابق، بدأت حركة القطارات تستعيد تدريجياً نشاطها، ولكن الأمور لم تدم طويلاً، إذ عاد العطل مجدداً حسبما أعلنت شركة "برورايل ProRail" المسؤولة عن إدارة السكك الحديدية. 

تعمل الشركة "بكل قوتها" على إيجاد حل لهذه المشكلة. ووفقاً لشركة السكك الحديدية الهولندية (إن إس)، فإنه من "غير مؤكد بشدة" ما إذا كان هناك قطارات ستستمر في العمل خلال هذه الليلة. يتطلب إصلاح الأنظمة إعادة التشغيل، ولكن برورايل ترغب أيضاً في الحصول على مزيد من التوضيح بشأن سبب العطل لتجنب حدوث أعطال مستقبلية.
google-playkhamsatmostaqltradent