استطلاع..واحدة من أصل خمس مدارس ابتدائية في هولندا تبحث عن معلمين

استطلاع..واحدة من أصل خمس مدارس ابتدائية في هولندا تبحث عن معلمين

#هاشتاغ_هولندا : كشف استطلاع أجراه موقع "نو" الهولندي يخص المدارس الابتدائية في هولندا مع بدء العام الدراسي أن مدرسة واحدة من أصل خمس مدارس لديها حالياً وظيفة شاغرة على الأقل لمدرسين.

وأكد الاستطلاع أن الإجازة الصيفية التي استمرت حوالي ستة أسابيع لم تكن كافية بالنسبة لكثير من مديري المدارس من أجل ملء الشواغر قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ووفقاً لموقع "نو" فقد شاركت 1115 من المدارس الابتدائية في هولندا بالإضافة لمشاركة مدارس المنطقة الوسطى في البلاد، والتي سوف يبدأ فيها العام الدراسي بداية من الأسبوع المقبل، في الاستطلاع الذي يناقش وجود شواغر للمعلمين، وقد اظهر أن حوالي 20 بالمئة من المدارس الذي شملها الاستطلاع قالوا أنهم لا يزالون يبحثون عن مدرسين.

واشار موقع "نو" ان نقص المعلمين سوف يؤدي إلى ساعات عمل إضافية بالنسبة للمعلمين الذين يعملون بعقود عمل جزئية، ويتعين على المدارس اللجوء إلى حلول طارئة لمواجهة نقص المعلمين ومن الممكن إضافة أعداد أكبر من الطلاب داخل القاعة الدراسية الواحدة.

وسيوجه 13 بالمئة من المدارس التي تعاني من النقص بعدد المعلمين، نداء إلى المعلمين الذين تقاعدوا أو الذين شارفوا على التقاعد من أجل مواجهة النقص.

تتوقع المدارس بشكل خاص أن تجد صعوبة في ملء الشواغر المؤقتة بسبب الحمل أو المرض.

وكشف الاستطلاع أن 80 % من المدارس التي أكدت عدم وجود شواغر في الوقت الحالي لديها، سيكون من الصعب ملء شاغر بشكل مفاجئ بالنسبة لها.

ومن جانبها تتوقع وزارة التعليم والثقافة والعلوم استمرار زيادة النقص في عدد المعلمين خلال السنوات القادمة، وذلك بسبب تقاعد العديد من المعلمين. وأعربت الوزارة عن خشيتها من تأثير نقص المعلمين على جودة التعليم.

مصدر الترجمة #هاشتاغ_هولندا 
المصدر : nu.nl 
google-playkhamsatmostaqltradent