recent
أخر الأخبار

مسكنات الألم القوية سبباً في ارتفاع أعداد الوفيات في هولندا

مسكنات الألم القوية سبباً في ارتفاع أعداد الوفيات في هولندا

#هاشتاغ_هولندا : أجرى المركز الطبي في جامعتي ليدن وأوتريخت بحثاً على المسكنات الدوئية ذات الفعالية القوية، وأظهر البحث أن هذه المواد الأفيونية كانت سبباً في وفاة 220 شخصاً في هولندا بين عامي 2013 و2017، كما تم نقل 2200 آخر إلى المستشفى بسبب استخدامهم لها.

وأوضح الباحث ألبرت هان لموقع (آر.تي.إل نيوز ) الهولندي إن نتائج البحث تشير إلى زيادة كبيرة في عدد الوفيات كما أنه توقع أن يرتفع عدد الوفيات في حال إجراء بحث علمي عن عامي 2018 و2019 حيث أن النتائج لهذين العامين غير متوفرة في الوقت الحالي. 

ووفقاً ل"آر.تي.إل نيوز"، فقد اكد الباحث هان أن آلاف الهولنديين مدمنين في الوقت الراهن على المسكنات.

وأشار هان إلى أن هذه المسكنات القوية خطيرة للغاية، “إذ يمكن لجرعة عالية من أوكسيكودون أن تبطئ التنفس وقد تتسبب في منع التنفس تماًما والوفاة خاصةً إذا أخذت مع الكحول أو الحبوب المنومة”.

وكشفت الدراسة التي أُجريت بخصوص مسكنات الألم الأفيونية للباحثين أن أوكسيكودون هو أكثر مسكنات الألم استخداماً وهو أكثر مسكنات الألم التي وصفها الأطباء والمتخصصون خلال السنوات الماضية. في عام 2008، وصف الأطباء 94 ألف وصفة طبية تضمنت هذه المادة. وبحلول عام 2018 ارتفع عدد الوصفات الطبية التي تتضمن أوكسيكودون إلى 484 ألفاً.

الجدير ذكره أن اوكسيكودون Oxycodone ، دواء مسكن للآلام الحادة والمتوسطة كالتي تصيب مرضى السرطان المزمن ، ومهدئ للسعال ، تم تطويره في عام 1919 في ألمانيا ، متوفر هذا الدواء بالأسماء التجارية التالية : اوكسيكونتين Oxycontin، و روكسيكودون Roxicodone ، بيركولون Percolone ، و اوكسيفاست Oxyfast .

#هاشتاغ_هولندا
المصدر RTL نيوز 
google-playkhamsatmostaqltradent